الجزائر تحيي الذكرى الـ 75 لنكبة فلسطين

Nael Musa
Nael Musa 22 مايو، 2023
Updated 2023/05/22 at 9:49 مساءً

الجزائر – فينيق نيوز – احتضنت الجزائر، اليوم الإثنين،فعاليات الملتقى الدولي تخليداً للذكرى الـ75 للنكبة الفلسطينية، بإشراف وزارة المجاهدين وذوي الحقوق بالجزائر، بالتعاون مع وزارة الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، وبمشاركة سفارة دولة فلسطين.

وشهد هذا الملتقى الذي حمل شعار “النكبة جريمة مستمرة والعودة حق”، حضورا مميزا وكبيرا تجاوز الـ 1000 مشارك تَقَدّمه حضور رسمي جزائري، إضافة إلى السلك الدبلوماسي المعتمد لدى الجزائر.

وتحدث رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح، في كلمة الوفد الفلسطيني، عن أهم محطات التاريخ الفلسطيني، وصولا إلى النكبة، فيما تحدث سفير فلسطين لدى الجزائر فايز أبو عيطة عن هذا الحدث والموقف الجزائري الداعم والثابت للقضية الفلسطينية.

بدوره، أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد أبو هولي، أهمية الدور الجزائري التاريخي في دعم القضية الفلسطينية.

وتحدث مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين، عن أهمية المسجد الأقصى وشد الرحال إليه، والعلاقة الروحية بين الجزائر وفلسطين.

من جانبه، شدد وزير المجاهدين وذوي الحقوق على الموقف الجزائري الثابت والداعم لحقوق الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وتزامنا مع فعاليات إحياء الذكرى الـ 75 لنكبة فلسطين، أصدرت مؤسسة بريد الجزائر بهذه المناسبة طابعا بريديا يمثل المسجد الأقصى، وإلى جانبه المفتاح، الرمز الذي يعبر عن تمسك الفلسطينيين بحق العودة إلى أراضيهم.

وفي ختام الملتقى، كرّم رئيس المجلس الوطني روحي فتوح، باسم الرئيس محمود عباس، الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون نظير، مواقفه الشجاعة تجاه القضية الفلسطينية.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *