احتجاز 36 مصريا في أوغندا ونواب يطالبون الحكومة بالتدخل

Nael Musa
Nael Musa 11 مارس، 2019
Updated 2019/03/11 at 8:10 مساءً

القاهرة – فينيق مصري – ريحاب شعراوي – طالب عضو مجلس النواب المصري النائب خالد الهلالي، للحكومة المصرية، في جلسة اليوم الاثنين، ضرورة التدخل لإنهاء أزمة احتجاز 36 مصريا في أوغندا.

وقال النائل في بيان عاجل وحهه للحكومة برئاسة رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، أنه تم القبض على 36 مصريا في أوغندا من بينهم 17 مواطنا من محافظة كفر الشيخ، مشيرا إلى أنهم يتعرضون للتعذيب بسجون أوغندا.

واضاف: “نريد التدخل الودي من الدولة المصرية، خصوصا وأن مسار القضاء في حال سلكته الدولة سيأخذ وقتا طويلا، وبالتالي يجب مخاطبة دولة أوغندا للإفراج عن المصريين”.

وتحرك عدد من نواب محافظة كفر الشيخ المصرية، للإفراج عن 36 شابا مصريا، اعتقلوا على خلفية انتهاء إقامتهم وتعرضهم للنصب، وتزوير الإقامات، ما أدى للقبض عليهم وإيداعهم السجن، وتوجيه عدد من التهم لهم بينها الانضمام لجماعة إرهابية.

وكان أهالي  من قرية “شباس عمير”، التابعة لمركز قلين بمحافظة كفر الشيخ، قالوا  إن 36 شابا من أبناء القرية جرى احتجازهم في السجون الأوغندية بكمبالا، في الآونة الأخيرة، بعدما توجهوا إلى أوغندا للعمل بها، ووجهت لهم تهم بالانضمام إلى جماعات إرهابية وانتهاء مدة إقامتهم، مطالبين بالإفراج عنهم.

وقالت عائلات المعتقلين ان أبنائهم تعرضوا للنصب وتزوير الإقامة

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *