وفد من الخارجية الأمريكية يزور الأقصى والمتطرفون يعاودن اقتحامه

Nael Musa
Nael Musa 20 سبتمبر، 2015
Updated 2015/09/20 at 2:09 مساءً

79
القدس المحتلة – فينيق نيوز – اقتحم نحو 150 متطرف يهودي المسجد الأقصى المبارك مجددا، اليوم الأحد، فيما زار وفد من وزارة الخارجية الأمريكية والقنصلية الأمريكية العامة في القدس المسجد، وأعرب عن استيائه لما يحدث في الاقصى.
وزار وفد أمريكي الأقصى، للاطلاع على الانتهاك والتصعيد الإسرائيلي الأخير وكان في استقباله مدير عام أوقاف القدس وشؤون المسجد الاقصى الشيخ عزام الخطيب، ومدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني الذي اصطحب الوفد في جدوله للاضطلاع على الاضرار التي نجمت عن اقتحامات قوات الاحتلال المدججة للمسجد وساحاته.
واستعرض الشيخ الخطيب للوفد الانتهاكات الإسرائيلية الخطيرة التي شهدها المسجد خلال الأيام الماضية، من اقتحامات وانتهاك حرمة وقدسية المسجد، وإغلاق أبوابه، ومنع المسلمين من الدخول ، في وقت سمح للمستوطنين تنظيم اقتحامات له خلال عيد “رأس السنة العبرية”.
ونفل القائمون على المسجد عن ضيوفهم الامريكين قولهم ان الوفد أعرب عن استيائه لما يحدث في المسجد الاقصى، مؤكدين على ضرورة تهدئة الوضع والمحافظة على الوضع القائم في المسجد.

وفي سياق ذزو صلة قالت دائرة الأوقاف الإسلامية أن 146 متطرفا بعضهم من “شبيبة حزب الليكود” كانوا اقتحموا الأقصى صباح اليوم عبر باب المغاربة، على شكل مجموعات متتالية، 43 منهم قاموا بجولتهم الكاملة في باحات المسجد، وسط حراسة وتواجد شرطي مكثف، فيما عبر 103 مستوطنين باب المغاربة وخرجوا من باب السلسلة في وقت منع الاحتلال الفلسطينيين من دخول مسجدهم

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *