وفد طبي امريكي يجري 22 جراحة اعصاب معقدة لفلسطنيين من ضحايا الاحتلال الاسرائيلي

نائل موسى
نائل موسى 15 أكتوبر، 2015
Updated 2015/10/15 at 4:00 مساءً

thumb (1)
نابلس – فينيق نيوز – قالت وزارة الصحة، اليوم الخميس، إن وفداً طبياً من الولايات المتحدة الأميركية، أجرى22 عملية جراحة اعصاب وصفها بالمعقدة لفلسطينيين في كل من من رام الله ونابلس.
و ولفتت الوزارة الى ان الوفد أجرى في مستشفى رفيديا الحكومي، بالتعاون مع وزارة الصحة وجمعية إغاثة أطفال فلسطين. 8 عمليات جراحة أعصاب معقدة لأطفال وبالغين أصيبوا خلال المواجهات الأخيرة مع الاحتلال الإسرائيلي.
وأضافت الوزارة، في بيان صحفي اجرى الوفد أجرى خلال فترة وجوده في مستشفى رفيديا ٨ عمليات صعبه ومعقدة في مجال الأعصاب، مشيرة في وقت احرى فيه وفد بنفس التخصص برئاسة الجراح الدكتور اليكس زورس ١٤ عملية جراحية معقدة اخرى بمجمع فلسطين الطبي الحكومي برام الله
وقال مدير عام العلاقات العامة والإعلام د. عمر النصر إن الوفد أجرى عملية جراحية معقدة لمصاب برصاص قوات الاحتلال على حاجز الجلمة، حيث كانت الرصاصة على وشك المساس بالعمود الفقري، وقد تم إنقاذ الجريح من شلل محتم.
من جهتها، قالت مشرفة العمل الاجتماعي في جمعية إغاثة اطفال فلسطين هناء عابدين إن الوفد الطبي الطارئ ضم الجراح الدكتور سامر البعباع، والجراح الدكتور أحمد الخالدي والدكتورة آنا.
وذكرت الوزارة أن الوفد زار مستشفى رفيديا لمساعدة الأطباء هناك في إجراء مثل هذا النوع من العمليات المعقدة.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *