وسط دعوات لتصعيد الاقتحامات..الكشف عن إجراءات ضد نواب كنيست سيزورون الأقصى

Nael Musa
Nael Musa 2 نوفمبر، 2015
Updated 2015/11/02 at 11:50 صباحًا

ba4
رام الله – فينيق نيوز – وسط استمرار الاقتحامات ودعوات لتتصعيد الاقتحامات للمسجد الاقصى، كشفت صحيفة “يسرائيل هيوم” العبرية، اليوم الاثنين، عن ما وصفته بإجراءات عقابية ستتخذ كما يبدو ضد أعضاء الكنيست الذين سيقومون بزيارة الحرم القدسي الشريف
واعتبرت الصحيفة الاجراء يأتي تطبيقا لقرار رئيس الوزراء إسرائيل بنيامين نتانياهو القاضي بحظر زيارة النواب للمسجد الاقصى التي أشعلت هبة شعبية لا تزال متواصلة منذ 5 أسابيع وأودت بحياة 75 فلسطينيا.
الصحيفة أضافت ان هذا الموضوع سيطرح على لجنة آداب السلوك البرلمانية، اليوم الاثنين” أو غدا لمناقشته باتنسيق مع رئيس الكنيست يولي ادلشتاين.
ولم توضح اسرائيل هيوم ما اذا كانت الاجراءات العقابية ستشمل فرض غرامات مالية على المخالفين أم حرمانهم من بعض الحقوق البرلمانية؟!

جاء ذلك في وقت جدد فيه متطرفون يهود اليوم الاثنين، اقتحامهم للمسجد الأقصى من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة بالزامن مع دعوات منظمات الهيكل المزعوم، أنصارها الى أوسع مشاركة في اقتحاماتٍ للمسجد الأقصى الأحد المقبل، تماشيا مع مناسبة “تلمودية؟.
وأعلنت منظمة “عائدون لجبل الهيكل” الاستيطانية عن حملة لأنصارها، تمنح بموجبه كل مستوطن يحاول اقتحام الأقصى وتعتقله الشرطة على خلفية أدائه طقوساً وشعائر وصلوات تلمودية فيه جائزة مالية.
وأعلنت المنظمة الاستيطانية عن الحملة في ظل انخفاض عدد المستوطنين الذين يأتون لاقتحام الأقصى يوميًا، بهدف تشجيعهم على عدم ترك المكان.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *