وثيقة إسرائيلية.. أراضي سوسيا المهددة بالإزالة فلسطينية خاصة

نائل موسى
نائل موسى 26 يوليو، 2015
Updated 2015/07/26 at 6:55 مساءً

1442671975

رام الله – فينيق نيوز – فضحت صحيفة “هارتس” العبرية، اليوم الأحد، أمر وثيقة إسرائيلية تؤكد حقيقة ان أراضي قرية “سوسيا” الفلسطينية بمحافظة الخليل جنوب الضفة الغربية والتي تعتزم سلطات الاحتلال الإسرائيلي هدمها قريبا وترحيل اهلها هي ارض فلسطينية خاصة يملكه أصحابها بخلاف مزاعم الاحتلال
وتخص الوثيقة التي سربت للصحيفة ونشرتها على صدر صفحتها الأولى ما يسمى بالإدارة المدنية التي تمثل الذراع المدني لقوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية والتي تسوغ لاعمال الاستيطان وتسهل سرقة الارض الفلسطينية لدواع تغلف بانها أمنية وغالبا بكون هذه الاراضي ملك دولة؟!.
وخلص الوثيقة الى راي قانوني مفادها ان ملكية اراضي “سوسيا” المهددة بالهدم والترحيل تعود لأشخاص فلسطينيين يعملون فيها ويفلحونها حتى الان ما يعني انها ملكية فلسطينية خاصة للسكان القائمين عليها حاليا.
ويستند الفتوى القانونية هذه على “كوشان” عثماني صادر عام 1881 ورغم ذلك تواصل الادارة المدنية رفض الاعتراف بصدق الرواية الفلسطينية وتصر على انتزاع الارض من اصحابها الشرعيين وملاكها المثبتين بالوكشان المذكور.
وتقع قرية “سوسيا” قرب مدينة يطا جنوب جبل الخليل وتقيم فيها 40 عائلة فلسطينية تحرم من اي فرصة للحصول على تراخيص للبناء في اراضيهم، فيما قررت الادارة المدنية مؤخرا ازالتها من الوجود بحجة عدم الترخيص.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *