والدة أبو خضير: الحكم على قتلة محمد مخفف

Nael Musa
Nael Musa 4 فبراير، 2016
Updated 2016/02/04 at 8:38 مساءً

images (1)

القدس المحتلة – فينيق نيوز – غادرة والدة الشهيد المقدسي الطفل محمد ابو خضير الذي احرقه مستوطنون حيا بعد اختطافة الاحتلال الإسرائيلي “المركزية” في القدس، اليوم الخميس، والدموع تحرق وجهها بسبب ما وصفته بالحكم المخفف بحق المجرمين القتله
واصدرت المحكمة حكما بالسجن المؤبد على المتهم الثاني في قضية قتل وحرق الشهيد الطفل محمد أبو خضير، فيما حكمت بالسجن (21 عاما) على المتهم الثالث، وهما قاصران.
وقالت، “سأستأنف على هذا القرار، وسأذهب بقضية محمد إلى المحاكم الدولية لفضح الاحتلال وعنصريته، فكيف سيخرج هؤلاء القتلة بعد قضاء سنوات في السجن وهم حرموني محمد إلى الأبد.”
وتابعت: “لن أرتاح إلا بحكم يمنعهم من الخروج من السجن الى الأبد، فكما حرموني ابني على أهاليهم أن يُحرموا منهم”.
من جانبه، قال محامي العائلة مهند جبارة، إن الحكم على الإسرائيليين في قضية خطف وحرق وقتل محمد أبو خضير، جاء بعد عشرات الجلسات خلال عام ونصف، ويعتبر مخففا.
وأوضح أن الحكم بالسجن المؤبد على المتهم الثاني كان كونه متهما بمحاولة خطف طفل غير أبو خضير، والمتهم الثالث حكم عليه بالسجن (21 عاما) لإدانته بالمشاركة في جريمة أبو خضير، ما يعد حكما مخففا تبعا لبشاعة الجريمة.
وذكرت مراسلتنا أن عددا من ذوي الشهيد اعتصموا قبالة المحكمة في شارع صلاح الدين بالقدس، ورفعوا صور الشهيد أبو خضير بعد منعهم من الدخول لحضور جلسة المحكمة.
يذكر أن الحكم على المتهم البالغ الرئيسي في جريمة حرق وقتل الطفل أبو خضير لم يصدر بعد، بفعل المماطلة عبر الادعاء بوجود خلل نفسي للتهرب من الحكم.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *