نقل أسير فلسطيني الى مستشفى اسرائيلي اثر تدهور حالته

Nael Musa
Nael Musa 17 مايو، 2015
Updated 2015/05/17 at 5:12 مساءً

1387457179
رام اللة – فينيق نيوز – نقلت ادارة مصلحة سجون الاحتلال الإسرائيلي مجددا اليوم، الأسير يسري عطية محمد المصري (32 عاما) من كان احتجازه بسجن نفحة الصحراوي إلى مستشفى “سوروكا”، إثر تدهور جديد طرأ على وضعه الصحي.
وحذر نادي الأسير الفلسطيني في بيان اليوم الأحد، سلطات الاحتلال من استمرار احتجازه، مطالباً الجهات الرسمية والحقوقية بضرورة التدخل العاجل والفوري من أجل الإفراج عنه.
وكان الأسير المصري ابلغ محامي النادي الذي زاره في نفحة قبل أيام، اتهم ادارةالسجن بالمماطلة في تشخيص حالته الصحية بعد شكوك بوجود ورم في الكبد، علماً أنه خضع لعملية استئصال لورم في الغدة عام 2013.
والأسير المريض يسري المصري هو أعزب من مدينة دير البلح بقطاع غزة، واعتقلته قوات الاحتلال بتاريخ 09/06/2003م، وحكم عليه بالسجن لمدة عشرين عاماً وينتمي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين؛ ويعد أحد ضحايا سياسة الإهمال الطبي المتعمد في سجون الاحتلال
وكان أسرى حركة الجهاد الإسلامي في سجن قالوا ان زميلهم المصري في حالة صحية حرجة جدا؛ وكان من المقرر نقله لمشفى سوروكا الخميس لكنه لم ينقل بسبب عدم وجود بوسطة ولا يمكن نقله بالبوسطة العادية المخصصة لنقل الأسرى نظرا لتدهور وضعه الصحي بحسب إدارة السجن
وأضاف الأسرى أن نقل الأسير المصري للمشفى؛ تقرر بعد اكتشاف ورما جديدا في الكبد؛ حيث سيخضع لعدة فحوصات طبية ليتم تحديد نوع الورم؛ وسيتم عمل صورة (C.T)؛ وذلك بحسب طبيب عيادة سجن نفحة.
ودعا أسرى الجهاد في رسالة وصلت مهجة القدس إلى ضرورة تكثيف الوقفات التضامنية مع الأسرى المرضى؛ وتسليط الضوء على حالة الأسير المريض يسري المصري المتدهورة جدا؛ حيث أصبح مهددا بفقدان حياته في أي لحظة.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *