نقابة الأطباء الفلسطينيين وتطالب الأطباء بالعودة فورا للعمل

Nael Musa
Nael Musa 11 يونيو، 2015
Updated 2015/06/11 at 12:09 مساءً

download
رام الله – فينيق نيوز – أعلنت نقابة الأطباء الفلسطينيين، اليوم الخميس، عن تعليق الخطوات الاحتجاجية كافة في القطاع الصحي، ودعت الأطباء الى العودة للعمل في كافة المستشفيات.
وشهد القطاع الصحي الفلسطيني وخصوصا الحكومي إضراب عن العمل منذ الثلاثاء، وتقديم استقالات جماعية احتجاجا على رفض المحكمة إخلاء سبيل طبيب اعتقل بتهمة التسبب بموت ام وجنيها اثاء عملية ولادة بنابلس الشهر الماضي، وقال التشريح ان الوفاة نجمت عن خطأ طبي.
وقال الدكتور نظام نجيب نقيب الأطباء في تصريح لـ معا قررت النقابة تعليق كافة الخطوات الاحتجاجية بما فيها الاضطراب، داعيا الأطباء للعودة الى مراكز عملهم فورا ودون تأخير لحماية وعلاج المرضي.
وكان الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية قال في تصريح لـ” فينيق نيوز” ان الوضع في المستشفيات الحكومية غدا صعبا للغاية بسبب الإضراب غير المبرر وغير القانوني، ملوحا بإعمال قانون الخدمة المدنية لإعادة الأمور الى نصابها.
وقال أن نقابة الأطباء ستبقي حامية لحقوق الأطباء وحقوق المرضي في التشخيص والعلاج والتعويض في حال وقوع الضرر من قبل المؤسسة التى يعمل فيها الطبيب.
وكشف نجيب أن نقابة الأطباء تجري اتصالات حثيثة وعلى مدار الساعة مع الأطباء الذين قدموا استقالتهم للعدول عنها والعودة الى أعمالهم.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *