نساء الخليل يتظاهرن بيوم المرأة العالمي

Nael Musa
Nael Musa 8 مارس، 2016
Updated 2016/03/08 at 4:18 مساءً

54321877

الخليل – فينيق نيوز – أحيت المؤسسات والأطر النسوية في محافظة الخليل يوم المرأة العالمي اليوم الثلاثاء، بمسيرة حاشد جمعت بين المطالب الوطنية التحررية و النقابية المتعلق بقضايا وحقوق النساء.

وشاركت قيادات وناشطات نسويات أمهات الشهداء في مسيرة انطلقت من دوار ابن رشد، باتجاه باب الزاوية ومقبرة الشهداء تخليدا لذكرى الشهداء.

رفعت المتظاهرات الاعلام الفلسطينية وصور شهداء وشهيدات محافظة الخليل، ولافتات تطالب بالمساواة ومنع التمييز على اساس الجنس، وتدعو الى وحدة الحركة النسوي، والوحدة الوطنية، ومقاطعة منتجات الاحتلال. ورددن هتافات تنادي بحقوق المرأة.

وأصدرت المؤسسات والأطر النسوية في محافظة الخليل بيانا بهذه المناسبة أكدت فيه استمرار النضال الوطني والاجتماعي حتى الحرية ونيل الاستقلال واستعادة حقوق الشعب الفلسطيني.

وطالب البيان بسياسة اجتماعية واقتصادية وبتشريعات عادلة تحقق الأمن والكرامة الإنسانية للنساء، والإسراع في إقرار التعديلات القانونية اللازمة لفتح المجال امام مشاركة المرأة بفعالية، وحمايتها من العنف والتمييز، والإسراع في ملائمة القوانين المحلية مع المواثيق الدولية.

وطالب البيان بضمان تطبيق قانون الحد الادنى من الأجور والأجر المتساوي، واقرار كوتا بنسبة 30% في الهيئات، مؤكدا حق شعلنا في مواجهة الاحتلال وسياسته القمعية وجرائمه و حق في الحماية الدولية.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *