نتنياهو يتجول بمناطق فلسطينية محتلة و منها يواصل إطلاق التهديدات

Nael Musa
Nael Musa 6 أكتوبر، 2015
Updated 2015/10/06 at 4:20 مساءً

thumbgen
رام الله – فينيق نيوز – تجول رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، في مناطق بالأراضي الفلسطينية المحتلة وبضمتها موقع تنفيذ عملية مستوطنة “ايتمار” شرق مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، مطلقا تهديداته للفلسطينيين- بحسب مواقع عبرية.
وذكرت المواقع ان نتنياهو الذي رافقه في جولته الاستفزازية يرافقه وزير وقائد جيشه، قال: إسرائيل قادرة على تحطيم ما وصفه “بموجة الإرهاب” التي ينفذها الفلسطينيون كما سبق وحطمنا موجات سابقة.
لافتا الى انه “ليس هناك مجال للشك من الدعم بسخاء للجيش الإسرائيلي الذي نقدمه والجميع يدرك ذلك ، بما فيهم من يدعي عكس ذلك” .
وقال نتنياهو أنه جرى الاتفاق على تنفيذ خطة جادة من ضمنها نشر كاميرات التصوير على طرقات المستوطنات في الضفة الغربية ، والتي ستكون مربوطة مع غرف عمليات، وهذا ما سيكون له تأثير على عودة الأمن ومنع تنفيذ العمليات ، ونعمل في نفس الوقت في القدس التي تعتبر جوهر الأحداث.
وبشان المسجد الأقصى ادعى نتنياهو عدم سعيه الى تغيير الوضع القائم في الأقصى ، ولا يوجد لدينا نوايا بهدم مساجد أو منع المصلين بالوصل الى المسجد الأقصى ، ولكننا نمنع دخول العبوات الناسفة الى داخل المسجد الأقصى بحسب زعمه..
نتنياهو قال انه وجه تعليمات بالتعامل مع التجار الفلسطينيين في البلدة القديمة من القدس ، والتحقيق في عملية الطعن التي جرت مؤخرا ، وطالب ب إغلاق المحال التجارية لمن كان يقف ويشاهد عملية الطعن ولم يقدم أي مساعدة وتقديمهم للمحاكمة ، لأنه من غير المقبول ان يقفوا ويشاهدوا يهودية تنزف الدماء جراء عملية طعن ويقفوا متفرجين
وتابع تهديداته ولكن هذه المرة الى فلسطيني العام 1948، قائلا. سوف نواجه عمليات التحريض التي ازدادت خلال السنوات الأخيرة داخل اسرائيل ، خاصة الحركة الاسلامية التي نعرف كيف نتعامل معها؟!

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *