موغريني تبلغ الرئيس عباس قلق الاتحاد الأوربي من الاوضاع بالأراضي الفلسطينية

Nael Musa
Nael Musa 11 أكتوبر، 2015
Updated 2015/10/11 at 8:42 مساءً

55_50_14_11_10_20151
رام الله – فينيق نيوز – أعربت مفوضة العلاقات الخارجية في الاتحاد الأوروبي فريدريكا موغريني في اتصال هاتفي الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء اليوم الأحد، عن قلق الاتحاد الأوروبي من تصاعد الأحداث الجارية في الأرض الفلسطينية، مؤكدة ضرورة الحفاظ على التهدئة.
أكد الرئيس بدوره على ضرورة أن توقف الحكومة الإسرائيلية اعتداءات المستوطنين واقتحاماتهم للمدن والقرى الفلسطينية، مشددا على أن استمرار الاستفزازات في المسجد الأقصى المبارك سيؤدي إلى عواقب وخيمة.
وكان الرئيس استقبل في مقر الرئاسة بمدينة رام الله اليوم الأحد، وفدا من أعضاء الكونغرس الأميركي عن الحزب الجمهوري، برئاسة زعيم الأغلبية الجمهورية السيناتور ميتش ماكونيل، بحضور القنصل الأميركي العام دونالد بلوم.
وجرى خلال اللقاء الحديث عن الأوضاع الجارية حاليا في الأرض الفلسطينية، وعملية السلام المتوقفة، والاستفزازات المستمرة من قبل المستوطنين، سواء في المسجد الاقصى المبارك، أو الاعتداءات على المدن والقرى الفلسطينية.
وطرح أعضاء الكونغرس العديد من الأسئلة على الرئيس حول فرص تحقيق السلام، حيث أطلعهم على الجهود التي بذلتها القيادة الفلسطينية للحفاظ على عملية السلام القائمة على مبدأ حل الدولتين وتقود إلى إنهاء الاحتلال، واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس على حدود عام 1967 بحسب ما نقلته وكالة الانباء الرسمية وفا

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *