مواجهات تدور على مدخل بيت امر عقب تشييع البلدة شهيدها

Nael Musa
Nael Musa 23 يوليو، 2015
Updated 2015/07/23 at 4:58 مساءً

11760056_8898038844
الخليل – فينيق نيوز – يشهد مدخل بلدة بيت أمر شمال الخليل، مواجهات بين الأهالي وقوات الاحتلال الإسرائيلي تدور الان على الشارع الرئيس القدس – الخليل عقب تشييع جثمان ابن البلدة الشهيد فلاح حمدي أبو ماريا (53 عاما)، والذي قتله جنود الاحتلال الإسرائيلي بدم بارد فجر اليوم داخل منزله.
وقال شهود عيان ان عشرات المشيعين أصيبوا بحالات اختناق شديد بالغاز المسيل للدموع وبالأعيرة المغلفة فيما يتصدى الأهالي لقوات الاحتلال المنتشرة على مدخل البلدة بالحجارة وهتافات تظهر السخط والغضب العارم ازاء القتلة والاحتلال وتطالب بكنسه.
وكانت قوات الاحتلال اغلقت خلال التشييع المدخل الرئيسي للبلدة بيت أمر، وكثفت من تواجدها في محيط المقبرة وطريق القدس- الخليل المحاذية، وأطلقت الغاز نحو المشيعين.
6b
وشيع المئات من ابناء البلدة والمنطقة جثمان الشهيد في مسيرة انطلقت من منزل الشهيد حيث ألقيت نظرة الوداع الأخيرة على جثمانه الى مسج بيت امر الكبير ومنه حمل على الاكف ليوارى الثرى في مثواه في مقبرة الشهداء.

ورفع المشيعون الأعلام الفلسطينية، ورايات الفصائل ورددوا الهتافات والشعارات المنددة بممارسات الاحتلال واعتداءاته المتواصلة على أبناء شعبنا، وطالبوا بالثأر للشهداء واستمرار المقاومة حتى تحرير فلسطين وعاصمتها القدس الشريف.
0aa (5)
وطالب المشيعون أحرار العالم والمجتمع الدولي بالتدخل والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي مستمر وعمليات تصفية وإعدام، ودعوا الى تجسيد الوحدة الوطنية، ورص الصفوف لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي.
5134627790
وكان حيدر أبو مارية نجل الشهيد، روي تفاصيل استشهاد والده امام عيني اسرته طرق جنود الاحتلال الباب بشدة وهمجية وما إن فتح والدي الباب وكان شقيقي أحمد ومحمد خلفه، حتى أطلق الجنود الرصاص نحوهما وتابع لم يتمالك الوالد نفسه عندما رآى مشهد أبنائه مضجرين بدمائهم، فاشتبك بديديه مع الجنود، الذين سارعوا بإطلاق الرصاص صوب صدره ليصاب بثلاث رصاصات قاتلة”.
ورأى حيد وبناء على ما شاهده ان قرار القتل كان مبيتاً، وانهم لو أرادوا الاعتقال لأطلقوا قنابل الغاز أو الصوت أمام المنزل، لكن قرار القتل ظهر في همجية اقتحام المنزل “.
واضاف “لم يكن والدي الشهيد مسلحاً، وهو مواطن بسيط اكتوى بنار الاحتلال باعتقال أشقائه وأبنائه، ويعمل نجاراً بمنجرة أسفل المنزل.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *