منع عائلة القيق من زيارته في العفولة والحكومة الفلسطينية تتدخل

نائل موسى
نائل موسى 19 فبراير، 2016
Updated 2016/02/19 at 11:54 صباحًا

455103

أبو بكر يشكر جهود صحافيي بريطاني وايرلندا

رام الله – فينيق نيوز – منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، عائلة الأسير الصحفي المضرب عن الطعام محمد القيق بزيارته في مستشفى العفولة الإسرائيلي باراضي العام 48.

وقالت فيحاء شلش زوجة القيق ابلغنا الصليب الاحمر أن كافة أفراد العائلة ممنوعين من زيارته، تحت ذرائع أمنية واهية.

وأضافت في تصري لـ وفا أن “زوجي طلب الليلة الماضية رؤيتي وكذلك أطفاله، وهذا حق له، مذكرين بأنه يعاني من تدهور خطير في وضعه الصحي”.

جاء ذلك في وقت اكد فيه نادي الاسير الفلسطيني استمرار الأسير القيق في إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ 87 على التوالي.

وأوضح النادي في بيان صحفي أن الاحتلال لا يزال يحتجز القيق في مستشفى “العفولة” وأن جهوداً تبذل من أجل السماح لعائلته لزيارته.
رئيس الوزراء
أكد رئيس الوزراء رامي الحمد الله اليوم الجمعة، أن الحكومة تكثف من جهودها واتصالاتها مع المؤسسات الدولية للضغط على إسرائيل وإلزامها بالإفراج عن الأسير القيق.

وشدد رئيس الوزراء في بيان صحفي على أن رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية حسين الشيخ ومختلف طواقم الهيئة يعملون منذ الصباح الباكر لتأمين زيارة زوجة وطفل القيق لمستشفى العفولة.

وحمل الحمد الله الحكومة الاسرائيلية المسؤولية الكاملة عن حياة القيق، وتداعيات مماطلتهم في الافراج عنه
نقيب الصحفيين
من جانبه شكر نقيب الصحفيين الفلسطينيين ناصر أبو بكر، اليوم الجمعة، صحفيي وصحفيات بريطانيا وإيرلندا على مواقفهم وجهودهم الحثيثة الرامية للضغط على إسرائيل؛ للإفراج عن الصحفي القيق
وقال أبو بكر في تصريح لوكالة “وفا”: باسمي واسم الأمانة العامة لنقابة الصحفيين الفلسطينيين وعموم صحفيي وصحفيات فلسطين نشكر الزملاء لسرعة الاستجابة لدعوات النقابة بشأن ممارسة الضغط على إسرائيل لضمان الإفراج عن الزميل القيق، وضمان علاجه في مجمع فلسطين الطبي برام الله.

وذكر أن النقابة تلقت اشعارا من اتحاد صحفيي بريطانيا وإيرلندا يفيد بأنه تم الاتفاق على إرسال برقية عاجله اليوم إلى رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو للمطالبة بإطلاق سراح القيق فورا.

وتابع نقيب الصحفيين: وتوضح الرسالة أن الأمين العام للاتحاد ميشيل سنتيستريت يطالب باسم 30 الف صحفي بريطاني وايرلندي أعضاء الاتحاد، نتنياهو بالإفراج الفوري عن القيق، وأن هؤلاء الصحفيين يشعرون بقلق نتيجة حالة القيق الصحية الحرجة، وأنهم يحملون حكومة إسرائيل المسؤولية عن حياته.

وأضاف أبو بكر: نأمل أن نجد تحركات مماثلة من الزملاء في مختلف دولة العالم، استجابة لدعوة نقابة الصحفيين الفلسطينيين، والاتحاد الدولي للصحفيين، حيث أن الوقت يمضي والقيق في خطر ووضعه لم يعد يتحمل، والقضاء الإسرائيلي المسيس يعمل على تبرير وتمرير ما يريده جيش الاحتلال.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *