منظمات متطرفة تطلق مسابقة لتصوير اقتحامات الأقصى والشرطة تمنع دخول الفلسطينيات

Nael Musa
Nael Musa 1 سبتمبر، 2015
Updated 2015/09/01 at 1:01 مساءً

391

القدس المحتلة – فينيق نيوز – منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، الطلبة من الدخول الى مدارسهم في المسجد الأقصى المبارك، وأوقفتهم على حواجز نصبتها منذ عدة أيام امام البوابات الرئيسية.في وقت اطلق فيها منظمات متطرفة اليوم مسابقة لتصوير الاقتحامات.

جاء الاجراء في وقت تواصل فيه قوات الاحتلال منع الفلسطينيات من الدخول إلى الأقصى لليوم السابع، الصباح وحتى الظهر يوميا لمنع المرابطات من التصدي لاقتحامات المستوطنين للمسجد وهو الإجراء الذي أثار موجة من الغضب الشعبي.
وقال شهود عيان أن شرطة الاحتلال اشترطت على طالبات “مدرسة الأقصى الشرعية” الدخول عبر “باب السلسلة” فقط و بوجود معلمة مرافق لهن، لعرقلة على سير العملية التعليمية.
فيما قالت ادارة المدرسة ان الشرطة ترفض ادخال الطالبتين اسراء وبراءة غزاوي الى المدرسة، بحجة انهما ابعدتا عن الأقصى بقرار من المحكمة.
في غضون ذلك اعتصمت الممنوعات اليوم امام بوابات الأقصى في باب السلسلة،و رفعن شعارات منها: “من حقي أن أصلي في المسجد الأقصى” ورددن الهاتفات والتكبيرات في مواجهة المستوطنين الذين اقتحمت مجموعات منهم المسجد من جهة باب المغاربة بحماية قوات الاحتلال الخاصة التي تسعى لتنفيذ مخطط “التقسيم الزماني للمسجد”.
وفي سياق متصل اعلنت منظمات الهيكل المزعوم، عن اطلاق مسابقة لأفضل صورة تلتقط داخل الأقصى للمجموعات المتطرفة، أو لأي يهودي داخل الأقصى.
ووزعت اعلانات بين المتطرفين تحثهم على الاشتراك في المسابقة، التي انطلقت اليوم وتستمر 8 ايام وقالت أن الوضع هادئ جدا وأن هذه المسابقة ستكون أول النشاطات التي ستتوج خلال الأعياد القادمة على أن يراعي المشتركون إظهار قبة الصخرة المشرفة في خلفية الصور كشرط لقبول دهولها في المتنافسة.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *