معلمون يعتصمون أمام مجلس الوزراء برام الله للمطالبة بانتخابات ديمقراطية للاتحاد

Nael Musa
Nael Musa 22 مارس، 2016
Updated 2016/03/22 at 6:55 مساءً

alhayat (8) (2)

 

رام الله – فينيق نيوز – استجابة لدعوة الحراك الموحد وتحت عنوان” النقابة كرامة”، اعتصم مئات المعلمين أمام مجلس الوزراء في مدينة رام الله، على هامش جلسته الأسبوعية، اليوم الثلاثاء،  قبل ان يعودوا إدراجهم بمسيرة  اتجهت إلى ميدان الشهيد ياسر عرفات وسط  المدينة مطالبين الحكومة بتنفيذ بقية مطالبهم النقابية.

وجاء الاعتصام  بعد أسبوع من تعليق إضراب مطلبي استمر أكثر من شهر في المدارس الحكومية بالضفة الغربية، وذلك  تلبية لدعوة حراك المعلمين الموحد الذي دعا إلى تعليق الدوام المدرسي بعد الحصة الثالثة للمشاركة في الاعتصام أمام مجلس الوزراء، وهي دعوة  رفضها الاتحاد العام ووزارة التربية والتعليم

ورفع المعتصمون يافطات خط على اغلبها شعار ” النقابة كرامة” ورددوا هتافات تطالب بالتسريع في إجراء انتخابات ديمقراطية للأمانة العامة لاتحاد المعلمين.

ويطالب الحراك الموحد تشكيل هيئة ممثلة للمعلمين بناء على قرار الرئيس محمود عباس السابق بإجراء انتخابات ديمقراطية لتشكيل هيئة جديدة لاتحاد المعلمين عوضا عن الهيئة المؤقتة المعينة.

وقال ممثلو الحراك أن المعلمين سيستمرون في تحركاتهم النقابية في حال لم تستجب الحكومة لمطالبهم بحل الاتحاد الذي جرى تعيينه مؤخرا، والدعوة لتشكيل اتحاد بالانتخابات مشددا على مشروعية  المطالب

ورأى ممثلوه ان إعادة الأمانة العامة للاتحاد الحالية،  شكلت بطريقة غير ديمقراطية وغير قانونية بحسب تعبيرهم.

وقالوا ان الحراك مستمر لتحقيق المطالب التي قدمت للكتل البرلمانية وان تعليق الإجراءات النقابية رهن بالتأكد من حسن نوايا الحكومة والخطوات المنتظرة لتطبيق ما أقره الرئيس محمود عباس. رافضين ما وصفوه “باستخدام” موضوع الثانوية العامة للضغط على المعلمين والطلبة لتفتيت العلاقة بينهم.

 

 

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *