مقتل 9 فلسطينيين بغرق زورق بالمياه التركية

Nael Musa
Nael Musa 19 أغسطس، 2015
Updated 2015/08/19 at 2:12 مساءً

Arabstoday-غرق-زورق

رام الله – فينيق نيوز – قتل 9 لاجئين فلسطينيين كانوا يقيمون بمخيمات في سوريا، اليوم الأربعاء، غرقا في المياه الإقليمية التركية إثر غرق زورق كان يقلهم.
وكان الزورق المنكوب غادر من قبالة مرفأ طرابلس شمال لبنان عدة نحو تركيا وفق ما يعتقد قبل ساعات قليلة من وقوع الكارثة في مهربة لتهريب لاجئين فلسطينيين من المخيمات السورية، كانوا لجأوا الى مخيمات الشمال وطرابلس في الجارة لبنان .
ويعتقد ان الزورق غرق لدى وصوله الى المياه الإقليمية التركية نتيجة الحمولة الزائدة ، ما أدى الى وفاة تسعة أشخاص، بينهم نساء وأطفال.
وعملت فرق الإنقاذ وخفر السواحل التركية على انتشال الناجين ونقلهم الى المستشفيات التركية لتلقي العلاج.
وتفاقمت مشكلة هجرة اللاجئين الفلسطينيين من المخيمات في عدد من الدول العربية خاصة في سوريا وليبيا نتيجة الأزمة الدائرة في البلاد، هربا من الموت، الذي تربص بهم في البحر نيجةغرق القوارب التي تقلهم.
ومنذ بداية العام الحالي، غرق مئات من اللاجئين لاسباب تتعلق بالحمولة الزائدة للقوارب، وكون غالبيتها غير مؤهلة ومتهالكة، وغير قادرة على مواجهة الأمواج.
ولقي سبعمائة شخص حتفهم في نيسان الماضي، نتيجة غرق قارب مكتظ بالمهاجرين قبالة الشواطئ الليبية، في كارثة اعتبرتها المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة الأسوأ حتى الآن في البحر المتوسط.
وغرق نحو 160 مهاجرا من قطاع غزة العام المنصرم قبالة شواطئ مدينة الاسكندرية، ونجح خفر السواحل المصرية بإنقاذ عدد منهم.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *