مقتل 4 عسكريين مصريين بتحطم طائرتهم اثناء مطاردة ارهابيين

نائل موسى
نائل موسى 14 أغسطس، 2015
Updated 2015/08/14 at 2:55 مساءً

download
القاهرة – فينيق مصري – ريحاب شعراوي – قال الجيش المصري إن طائرة عسكرية تابعة له سقطت أثناء ملاحقة “عناصر إرهابية” في منطقة صحراوية بغرب البلاد قرب الحدود مع ليبيا نتيجة عطل فني، ما أسفر عن مقتل أربعة من طاقمها وإصابة آخرين.
قال المتحدث العسكري العميد محمد سمير في بيان صحفي، إن الطائرة – لم يحدّد نوعها – سقطت في منطقة سترة جنوب شرق واحة سيوة غرب البلاد قرب الحدود مع ليبيا، ممّا أسفر عن تحطمها ومقتل 4 من أفراد الطاقم على متنها وإصابة آخريْنوعهزا المتحدث سقوط الطائرة الى عطل فني وقال تحطمت الطائرة إثر حدوث عطل فني مفاجئ في الطائرة التي كانت تقوم بعملية مطاردة لعناصر إرهابية في المنطقة الحدودية
وأضاف المتحدث أن قوات الجيش دمرت أربع عربات للمسلحين وضبط 5 عربات أخرى، بمنطقة سترة الواقعة جنوب شرقي واحة سيوة بالصحراء الغربية، و لا تزال القوات تقوم بتمشيط المنطقة.
وتنفذ السلطات المصرية حملة عسكرية في شمال سيناء ضد مسلحين يشنون من حين لآخر هجمات دامية ضد أهداف أمنية.
ويأتي الحادث بعد يوم من إعلان تنظيم “ولاية سيناء” التابع لتنظيم “الدولة الإسلامية” المتشدد قتل مواطن كرواتي يدعى توميسلاف سالوبيك كان قد اختطف منذ أسابيع عدة بالقرب من العاصمة القاهرة.
وتفيد تقارير بأن السلطات المصرية شنت حملة واسعة للبحث عن سالوبيك، لكنها لم تستطع التأكد مما إذا كان مختطفا في شبه جزيرة سيناء أو في الصحراء الغربية بمصر أو حتى نقل عبر الحدود في ليبيا.
وأرفق بالبيان صورتان التقطتا من طائرة عسكرية وتظهر الأولى سيارة نقل أثناء سيرها في الصحراء وتظهر الأخرى سيارة مشتعلة وتتصاعد منها أعمدة الدخان بعد استهدافها بصاروخ أو قذيفة على ما يبدو.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *