مقتل 15 مدنيا سوريا بغارات للتحالف الدولي في الحسكة

Nael Musa
Nael Musa 18 فبراير، 2016
Updated 2016/02/18 at 2:43 مساءً

98765400

دمشق – فينيق نيوز – قتل 15 مدنيا سوريا على الاقل، اليوم الخميس، في غارات شنتها مقاتلات التحالف الدولي بقيادة واشنطن على مناطق يسيطر عليها تنظيم الدولة الاسلامية ” داعش” في محافظة الحسكة في شمال شرق سوريا

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس “قتل 15 مدنيا، بينهم ثلاثة اطفال، في غارات للتحالف الدولي استهدفت اربع قرى في ريف الحسكة الجنوبي”، مشيرا الى ان الحصيلة مرشحة للارتفاع.

وترتفع بذلك حصيلة القتلى المدنيين في غارات للتحالف الدولي في ريف الحسكة الجنوبي خلال ثلاثة ايام الى 38، بعد مقتل ثمانية مدنيين الاربعاء في منطقة الجاير و15 آخرين الثلاثاء في مدينة الشدادي، معقل التنظيم المتطرف في تلك المنطقة.

والى جانب المدنيين، اسفرت غارات التحالف الدولي عن مقتل تسعة عناصر من التنظيم الخميس و26 آخرين الأربعاء.

وتتزامن غارات التحالف الدولي المكثفة مع هجوم بدأته قوات سوريا الديمقراطية فجر الثلاثاء على مواقع تنظيم الدولة الاسلامية في ريف الحسكة الجنوبي، ونجحت حتى الآن باستعادة اربع قرى

وتسعى قوات سوريا الديمقراطية الى استعادة مدينة الشدادي الواقعة تحت سيطرة التنظيم المتطرف منذ العام 2014.

وحققت قوات سوريا الديموقراطية في تشرين الثاني/نوفمبر 2015 تقدما كبيرا في ريف الحسكة الشرقي والجنوبي الشرقي في اولى معاركها ضد تنظيم الدولة الإسلامية منذ تأسيسها. ونجحت باستعادة 1400 كلم مربع بدعم التحالف الدولي.

ويشن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة غارات في سوريا منذ ايلول/سبتمبر 2014.
واسفرت ضرباته حتى 23 كانون الثاني/يناير عن مقتل اربعة الاف و256 شخصا بينهم 332 مدنيا منهم تسعون طفلا.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *