مقتل وجرح عشرات المصلين بهجوم انتحاري على مسجد بالسعودية

نائل موسى
نائل موسى 22 مايو، 2015
Updated 2015/05/22 at 5:06 مساءً

520152
الرياض- فينيق نيوز – وكالات – استهدف انتحارى المصلين فى مسجد يرتاده الشيعة بالمنطقة الشرقية بالسعودية خلال صلاة الجمعة، ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من الأشخاص.
ونقلت وكالة رويترز عن شاهد قوله “إن انفجارا كبيرا وقع فى مسجد الإمام على بقرية القديح، وقدر أن 30 شخصا على الأقل سقطوا بين قتيل وجريح فى الهجوم. وكان يصلى بالمسجد أكثر من 150 شخصا”.
وقال شهود عيان أكدوا إن انتحاريا فجر نفسه فى مسجد يرتاده الشيعة فى المنطقة الشرقية ما أدى إلى مقتل 30 شخصا وإصابة عشرات آخرين
وقال أحد المصلين ويدعى جمال جعفر حسن لرويترز عبر الهاتف من موقع الانفجار “كنا فى الركعة الأولى من الصلاة عندما سمعنا الانفجار”، وتم تحويل الإصابات إلى مستشفى مضر ومستشفى القطيف المركزى. الانفجار فى أحد مساجد بلدة القديح وأعلنت الأجهزة الأمنية السعودية وقوع الانفجار فى أحد مساجد بلدة القديح بمحافظة القطيف بالمنطقة الشرقية بالسعودية، وقال المتحدث الأمنى لوزارة الداخلية السعودية إن الجهات الأمنية باشرت بعد صلاة الجمعة بلاغا عن وقوع انفجار فى أحد المساجد ببلدة القديح بمحافظة القطيف، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان لاحقا عن تفاصيل ونتائج ذلك، فى حين أظهرت صور نشرت على مواقع التواصل الاجتماعى ضحايا ملطخين بالدماء ويجرى نقلهم من موقع الانفجار. وتقع القديح فى الركن الشمالى الغربى من مدينة القطيف، وتبعد عنها حوالى ميل واحد تقريبًا، فى وسط غابة كثيفة من النخيل، يحتضنها من ناحية الغرب كثبان رملية عالية، وتطل شرقًا على جزء من ساحل الخليج. وتعتبر القديح من أقرب البلدات إلى (القطيف) وتبلغ مساحة القديح الفعلية 50 هكتارًا أى 500000 م2، وتشتهر القديح كبقية بلدات القطيف بنشاطين مهمين هما صيد الأسماك وجمع اللؤلؤ، مما جعلها سوقًا كبيرًا يقدم عليه التجار من البحرين والهند ومناطق أخرى.
5201
وتبادل داول النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى صورة زعموا أنها للانتحارى الذى فجر نفسه مسجد الإمام على بقرية القديح بالمنطقة الشرقية بالسعودية.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *