مقتل عسكريين أمريكيين وجنوب افريقي وجرح 7 برصاص ضابط أردني انتحر بمركز تدريب بعمان

نائل موسى
نائل موسى 9 نوفمبر، 2015
Updated 2015/11/09 at 2:42 مساءً

download
عمان – فينيق نيوز – وكالات – قال مصدر امني أردني ان عسكريين أميركيين اثنين قتلا وأصيب 7 آخرين، احدهم بجروح خطيرة، فيما وردت انباء غير مؤكدة عن مقتل عسكري جنوب افريقي اثر إطلاق عسكري أردني النار باتجاههم اليوم الاثنين، في مركز تدريب أردني، قبل أن يقتل مطلق النار نفسه.
وبحسب مصادر إعلامية أردنية وقع الحادث داخل مركز مدينة الملك عبد الله التدريبية الخاص بتدريب الشرطة بمنطقة الموقر جنوب العاصمة عمان.
واضاف المصدر أن الضايط أطلق النار باتجاه زملائه قبل ان يطلق النار فيما بعد على نفسه ما ادى الى مقتله” وسط تقديرات ترجح ان عملية إطلاق النار تمت “عن طريق الخطأ” دون ان يصدر تعقيب رسمي اردني او امريكي بعد بشان الحادث.

وقالت مصادر مطلعة أردنية، أن منطقة الموقر التي تتبع للعاصمة الأردنية عمان شهدت ظهر اليوم الاثنين حادثة اطلاق نار على مجموعة تحمل الجنسية الامريكية في مركز تدريب الموقر.

ونقلت وكالة “الأناضول” التركية عن مصدر أمني قوله إن “عسكريا قتل زميلين أمريكيين له بالخطأ، أثناء التدريبات في معسكر شرقي العاصمة عمان”.

وقال مصدر أمني رفض الكشف عن اسمه إن “الضابط الأردني أطلق النار على تسعة أمريكيين، فقتل اثنين منهما، وأصاب سبعة آخرين قبل أن يطلق النار على نفسه ويفارق الحياة”.

وبينت مسؤولة في السفارة الأمريكية بعمّان، إن “السفارة تلقت نبأ إطلاق النار على أمريكيين في مركز تدريبي للشرطة الأردنية في الموقر”.

وأوضحت المسؤولة في حديث لـ”السبيل” الأردنية أن “السفارة تتابع حاليا مع الشرطة الأردنية حيثيات القضية، فيما لا يُعلم بعد عدد الأمريكيين الذين أصيبوا، وحالتهم الصحية”.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *