مقاتلات إسرائيلية تقصف القطاع بزعم إطلاق صاروخ

Nael Musa
Nael Musa 16 يوليو، 2015
Updated 2015/07/16 at 12:24 مساءً

a6
غزة – فينيق نيوز – قصفت طائرات حربية الإسرائيلية، صباح اليوم الخميس موقعين في بلدة جباليا ومخيم البريج في شمال وسط قطاع غزة دون ان يبلغ ان إصابات بالأرواح.

وقال مصدر أمني فلسطيني، إن قاتلات من نوع إف 16 إسرائيلية شنت غارتين قصفت بصاروخين هدفين هما موقع “الإدارة المدنية” التابع لوزارة الداخلية في بلدة جباليا شمالي قطاع غزة.

فيما قصفت طائرات اخرى بصاروخين موقع الإدارة المدنية شمال شرق بلدة جباليا شمال القطاع، مما أدى إلى وقوع أضرار مادية في المكان دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف المواطنين.

وفي مخيم البريج اغارت طائرات الاحتلال على موقع تدريب يتبع لإحدى الفصائل الفلسطينية ، مما أدى إلى تدميره، وإلحاق أضرار في المنازل المجاورة وتطاير زجاج النوافذ، دون أن يتسبب بأي أضرار بشرية.

وزعم جيش الاحتلال ان القصف جاء ردا على اطلاق صاروخين فجراً من قطاع غزة باتجاه المستوطنات الإسرائيلية المتاخمة للشريط الحدودي لكنه قال أنه شن غارة واحدة على قطاع غزة، رداً على انطلاق صاروخ.

ونشرت صحيفة معاريف العبرية بينا جاء فيه، ان سلاح الجو الإسرائيلي قام ، صباح اليوم الخميس، باستهداف أحد المواقع التابعة لفصائل فلسطينية مسلحة، رداً على انطلاق صاروخ من غزة”، وأن إسرائيل “تُحمّل حركة حماس المسؤولية الكاملة، عن إطلاق الصواريخ”.

وكانت سلطات الاحتلال قالت إن صاروخاً أُطلق من قطاع غزة، فجر اليوم الخميس سقط في منطقة ساحل عسقلان، دون ان يوقع إصابات أو أضرار.
“سرية عمر حديد”
وتبنت “سرية عمر حديد” وهي جماعة سلفية جهادية غير معروفة، إطلاق الصاروخ.
ونشرت مواقع إلكترونية مقربة من التنظيمات السلفية الجهادية في غزة صباح اليوم بينا بهذا الشأن جاء فيه
“بفضل الله ومنته، سرية الشيخ عمر حديد تقصف اليهود.. التفاصيل لاحقاً”، وكانت هذه الجماعة تبنت اطلاق عدة صواريخ مماثلة باتجاه عسقلان وجنوب اسرائيل

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *