معايعة تبحث ووفد روسي تعزيز التعاون السياحي

Nael Musa
Nael Musa 27 فبراير، 2016
Updated 2016/02/27 at 3:38 مساءً

رولا معايعة

بيت لحم – فينيق نيوز – بحثت وزيرة السياحة والآثار الفلسطينية، اليوم السبت، مع وفد روسي برئاسة البروفسور اليكسي شامبا، ممثل جمعية القدس لحماية التراث الفلسطيني في موسكو، سبل التعاون السياحي المشترك.

وحضر اللقاء بمقر الوزارة بمدينة بيت لحم، ممثل الجمعية الإمبراطورية الروسية داوود مطر، وممثلو جمعية الصداقة الروسية الفلسطينية، وممثلو الجمعية الفلسطينية لخريجي جامعات روسيا.

واستعرضت الوزيرة آخر التطورات والنشاطات والفعاليات الجارية على صعيد قطاع السياحة،و آخر البرامج والخطط التي تعمل عليها الوزارة لترويج وتسويق اسم فلسطين في المحافل الدولية السياحية، كمقصد سياحي مستقل وآمن.

وأشارت معايعة الى اهمية السياح الروس الذين يحتلون الرقم واحد في اعداد السياح الوافدين الى فلسطين، مؤكدة ضرورة تنسيق الجهود لتطوير هذه الاعداد لتشمل فئات عمرية جديدة وانماطا سياحية جديدة.

وناقش الطرفان سبل تطوير اعداد السياح الروس الى فلسطين، وخلق روابط بين القطاع الخاص الفلسطيني من مكاتب سياحة وسفر وفنادق مع نظرائهم الروس، بالإضافة لتحقيق علاقة شراكة مباشرة بين القطاعين الخاص والعام الفلسطيني مع القطاعين الخاص والعام الروسيين.

وتناول اللقاء سبل توسيع التعاون الثنائي في مجال القطاع السياحي، وتحقيق غرفة تجارة روسية فلسطينية مشتركة يكون القطاع السياحي جزءا منها.

واشاد الوفد بجهود الوزيرة معايعة للنهوض بالقطاع السياحي، مؤكدا اهمية الشراكة الروسية الفلسطينية وبالأخص في المجال السياحي والحفاظ على التراث الثقافي.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *