معارضة مسلحة تسيطر على معسكر للجيش السوري بإدلب

Nael Musa
Nael Musa 27 أبريل، 2015
Updated 2015/04/27 at 4:29 مساءً

Rebel fighters prepare their weapons before heading to the frontline of Idlib city in northern Syriaدمشق – فينيق نيوز – وكالات- قالت فصائل المعارضة السورية المسلحة، المنضوية تحت غرفة عمليات ما يسمى “جيش الفتح”، صباح اليوم الاثنين، على معسكر القرميد الاستراتيجي للجيش السوري، على الطريق الدولي بين مديني إدلب واللاذقية.
وقال ابراهيم الخطيب، المسؤول الإعلامي في فيلق الشام، أن” معركة السيطرة على المعسكر بدأت بتمهيد من قبل جيش الفتح بالمضادات ومدافع جهنم والهاون، لتدمير تحصينات قوات النظام، تلاها عملية استشهادية على حاجز المداجن، المجاور للمعسكر ومن ثم اقتحام حاجز المداجن والكازية والبيوت بالآليات الثقيلة، تمكنت بعدها المعارضة من السيطرة على المعسكر، إثر اشتباكات دامت طول الليل.
وقال أبو الخير، المسؤول العسكري في لواء الحق، ان المعارضة غنمت عدة آليات ثقيلة، من دبابات وعربات مدرعة، ومدافع فوزديكا، وناقلة جند وكمية كبيرة من الذخيرة، مشيراً إلى أن الطوق الناري للمعسكر، كان يمتد من مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي، وحتى قرى الريف الشمالي على الحدود السورية التركية.
وكان يعتبر معسكر القرميد واحد من أهم معسكرات النظام القليلة المتبقية في إدلب،. وتأتي السيطرة عليه في ظل التقدم الذي حققته المعارضة في إدلب وريفها، والذي بدأ قبل نحو شهر بسيطرتها على مركز المدينة.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *