مظاهرات حول العالم دعما لفلسطين وتنديدا بمجازر الاحتلال الاسرائيلي

Nael Musa
Nael Musa 9 يونيو، 2024
Updated 2024/06/09 at 11:08 مساءً

تظاهرة في مدينة بريمن الألمانية تنديدا بمجزرة الاحتلال بمخيم النصيرات

 نظمت الجالية الفلسطينية في مدينة بريمن الألمانية وضواحيها، تظاهرة حاشدة تنديدا بمجزرة الاحتلال في مخيم النصيرات، وباستمرار العدوان على قطاع غزة، والضفة الغربية بما فيها القدس.

وشارك في التظاهرة الآلاف من أبناء الجالية الفلسطينية والجاليات العربية والإسلامية والمتضامنين الألمان، الذين طالبوا بالوقف الفوري لإطلاق النار وإدخال المساعدات الغذائية والإغاثية والطبية والمواد البترولية إلى قطاع غزة.

ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية، واليافطات المستنكرة للمجازر الإسرائيلية، خاصة المجزرة في مخيم النصيرات، ونددوا بالصمت الدولي حيال الجرائم البشعة التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة.

ودعوا إلى وقف العدوان بشكل فوري ومحاكمة قادة الاحتلال الإسرائيلي على المجازر والجرائم كافة، وحرب الإبادة، التي ارتكبوها ضد الشعب الفلسطيني.

وأشاد المتظاهرون بالدول الأوروبية التي اعترفت بدولة فلسطين، وطالبوا الحكومة الألمانية بضرورة الاعتراف بالدولة الفلسطينية كما فعلت إسبانيا والنرويج وإيرلندا وسلوفينيا وغيرها من الدول.

مظاهرة حاشدة في برلين العاصمة الألمانية تضامنا مع الشعب الفلسطيني

بدعوة من اللجنة الوطنية الفلسطينية الموحدة في برلين  كانت خرجت مظاهرة حاشدة في برلين العاصمة الألمانية شارك بها الآلاف من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية ومتضامنين ألمان وأجانب ورفع المتظاهرون الإعلام الفلسطينية بكثافة، واليافطات التي تطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، مؤكدين على دعم صمود الشعب الفلسطيني في غزة والضفة والقدس وفي كل أماكن تواجده ورفضه كل المشاريع والسيناريوهات البديلة لحقه المشروع في تقرير مصيره بنفسه، وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس، على حدود 4 حزيران (يونيو) 1967، وحل قضية اللاجئين بموجب القرار 194 الذي يكفل لهم حق العودة، مطالبين بمحاكمة نتنياهو وقادة الاحتلال الصهيوني أمام المحاكم الدولية باعتبارهم مجرمي حرب.

تظاهرة حاشدة في تشيلي دعما لفلسطين

وفي سانتياغو، تجمع آلاف المتظاهرين وسط العاصمة التشيلية ، تضامنا مع فلسطين، وتنديدا باستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وجاب المتظاهرون شوارع رئيسية في سانتياغو، ورددوا الهتافات المنددة باستمرار العدوان، وطالبوا بالضغط على إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال، لوقفه فورا.

وكان رئيس تشيلي غابريال بوريتش، قد أعلن مطلع الشهر الجاري، أن بلاده ستنضم إلى جنوب إفريقيا في دعواها ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية.

وفي 29 كانون الأول/ ديسمبر 2023 رفعت جنوب أفريقيا دعوى ضد إسرائيل، أمام محكمة العدل الدولية على خلفية تورطها في “أعمال إبادة جماعية” ضد المواطنين في قطاع غزة.

وكانت قوات الاحتلال، قد ارتكبت أمس مجزرة في مخيم النصيرات، أسفرت عن استشهاد 210 مواطنين وإصابة أكثر من 400 آخرين.

الآلاف يتظاهرون أمام البيت الأبيض تنديدا بالعدوان واستمراره على غزة

كما تظاهر آلاف المؤيدين للشعب الفلسطيني، امام البيت الأبيض، تنديدا باستمرار الحرب على قطاع غزة، ورفضا لصمت الرئيس الاميركي جو بايدن على ما يحدث من مجازر وانتهاكات إسرائيلية في القطاع.

وتجمع المتظاهرون من جميع الولايات القريبة من العاصمة واشنطن (بنسلفانيا، ميريلاند، فرجينيا، نيويورك، نيوجيرسي)، وهتفوا “من العاصمة إلى فلسطين، نحن الخط الأحمر”، ورفعوا لافتة طويلة كتبت عليها أسماء شهداء ارتقوا خلال العدوان المتواصل على غزة.

وحمل المشاركون علم فلسطين خلال مسيرهم في شوارع واشنطن، ورددوا الهتافات المطالبة بوقف العدوان وحماية الشعب الفلسطيني وتوفير المساعدات اللازمة للمواطنين.

وفي التظاهرة، ظهرت سلسلة بشرية عملاقة تتكون من مئات الأشخاص في المنطقة التي بدأت من أمام البيت الأبيض وامتدت إلى شارع 17، وحملوا في أيديهم شريطا أحمر وذكّروا بايدن بـ”خطه الأحمر بشأن غزة” الذي أعلنه في التاسع من آذار/ مارس الماضي والمتمثل بعدم شن عملية واسعة في رفح.

ويتعرض الرئيس الأميركي لانتقادات شديدة في الولايات المتحدة، ويرى قسم من الأميركيين أنه لا يفعل ما يكفي للتأثير على الحكومة الإسرائيلية والضغط عليها لوقف الحرب.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على غزة برا وبحرا وجوا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 36801 مواطن، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 83680 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات.

تظاهرة حاشدة في العاصمة أوسلو

بدعوة من مؤسسة حماية الأطفال، وعدد من المؤسسات النرويجية، نظمت مظاهرة حاشدة في العاصمة النرويجية اوسلو تنديدا باستهداف الأطفال والنساء والمدنيين العزل في قطاع غزة، جابت التظاهرة شوارع العاصمة اوسلو، ورفعت فيها الاعلام الفلسطينية واليافطات المنددة بحرب الابادة الجماعية والتطهير العرقي، مطلقين الهتافات المطالبة بوقف الحرب على الشعب الفلسطيني ووقف قتل الاطفال والمدنيين، وشارك في المظاهرة حشد واسع من الأطفال، وابناء الجالية الفلسطينية والعربية ومتضامنين نرويجيون، مطالبين بوقف توريد الاسلحة لدولة الاحتلال الاسرائيلي التي ترتكب المجازر والمحارق بحق الشعب الفلسطيني، وبعد فشلها بكسر إرادة الشعب الفلسطيني وصموده اتت مجزرة مخيم النصيرات في تحدي للعالم وللأمم المتحدة التي وضعت جيش الاحتلال بالأمس في قائمة العار السوداء في قتله للأطفال.

دعما لحقوق الشعب الفلسطيني ونصره لغزه تظاهرة حاشده في كريستيان ساند

و بدعوة من لجنة فلسطين والجالية الفلسطينية في جنوب النرويج، شهدت مدينة كريستيان ساند عاصمة الجنوب تظاهرة حاشدة جابت وسط المدينة، شارك فيها المئات من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية والمتضامنين النرويجيين، رفعت فيها الأعلام الفلسطينية والشعارات المنددة بدولة الاحتلال وجرائمه المستمرة بحق أبناء شعبنا الفلسطيني وخاصه في قطاع غزه، وللمطالبة بالوقف الفوري لإطلاق النار وحرب الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني على يد ألة الحرب الإسرائيلية، كما طالب المتظاهرون بفرض المقاطعة والعقوبات على دولة الاحتلال بوصفها دولة فصل عنصري وتمارس جرائم حرب وتنتهك القوانين الدولية، مع التأكيد على ضرورة محاسبة مجرمي الحرب من القادة والجنود الاسرائيليين أمام المحاكم الدولية.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *