مصلحة سجون الاحتلال تلغي آلية التمثيل ألاعتقالي للأسرى

نائل موسى
نائل موسى 23 نوفمبر، 2015
Updated 2015/11/23 at 4:42 مساءً

581
رام الله – فينيق نيوز – ألغت مصلحة سجون الاحتلال آلية التمثيل ألاعتقالي للأسرى، المتبعة في محاولة لإجبار نحو 7000 أسير فلسطيني تحتجزهم سلطات الاحتلال في سجونها بالتعامل فرديا مع إدارات السجون فيما يتعلق بمطالبهم اليومية.
وقالت هيئة الأسرى والمحررين الفلسطينية ، اليوم الاثنين، ان مصلحة شجون الاحتلال وزعت منشورا على كافة السجون يفيد بعدم تعاملها مع ممثلي الأسرى المخولين بمتابعة شؤون الأسرى مع إدارة كل سجن، وتطلب من كل أسير ان يطرح مطالبة بشكل فردي.
واعتبرت الهيئة الاجراء خطوة للانقضاض على التمثيل الاعتقالي للأسرى والذي يعتبر أهم الانجازات التي تحققت منذ سنوات عديدة.
وقالت في بيان صحفي: تستهدف ادارة السجون تفكيك الوحدة الاعتقالية الجماعية والتعاطي مع الأسرى كأفراد مما يترك انعكاسات كثيرة على واقع ودور الحركة الأسيرة في تحقيق مطالبها وعلى نضالها الجماعي لتحسين شروط حياتها ومواجهة السياسات التعسفية الإسرائيلية.
وأضافت: أن الأسرى رفضوا هذا الإجراء وقرروا عدم التعامل معه، وخاصة ان اتفاقيات جنيف الرابعة الثالثة تنص ان من حق الأسرى اختيار ممثلين باسمهم لطرح شؤونهم ومشاكلهم مع سلطات السجون.
يذكر ان الأسرى يختارون ممثلا وناطقا باسمهم في كل سجن يدير عملية الحوار مع إدارة السجون من مشاكل ومطالب الأسرى الإنسانية والمعيشية والصحية.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *