مصدر امني: موظف بدائرة المفاوضات اعترف بالتخابر

Nael Musa
Nael Musa 17 يناير، 2016
Updated 2016/01/17 at 5:53 مساءً

images
رام الله – فينيق نيوز – أكد جهاز المخابرات العامة الفلسطيني، اليوم الاحد، اعتقال موظف بدائرة شؤون المفاوضات برام الله التي يرسها الدكتور صائب عريقات بتهمة التخابر مع الأعداء وان المتهم لازال قيد التحقيق.
وكانت أنباء تحدث أمس عن اعتقال مدير مدير مكتب د. عريقات بدائرة شؤون المفاوضات، وهو ما نفاه أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، رئيس دائرة شؤون المفاوضات، د. عريقات، من حيث المبدأ قائلا ان ما يتم تناقله غير صحيح، وان من يشغل منصب مدير مكتبه امرأة وليست رجلا، وهذه أخبار عارية عن الصحة؟!.
في غضون نقلت معا عن من وصفته بمصدر امني كبير تأكيده اعتقال الموظف بتهمة الجاسوسية واعترف بما بما نسب اليه، وقال ان المخابرات العامة أخضعه لتحقيق مهني وقانوني وقامت بالإجراءات اللازمة لمتابعة الملف.
المصدر قال ان المتهم اعتقل في رام الله بعد متابعة ومراقبة طويلة، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة لمتابعته والتحقيق معه حتى تمكن جهاز المخابرات من مواجهته بالتهم المنسوبة اليه.
وناشد المصدر وسائل الاعلام بتغطية الخبر بمسؤولية ومهنية بعيدا عن المبالغة، لان ذلك قد يضر بقضية التحقيق والامن القومي الفلسطيني.
واوضح المصدر، ان المتهم لا يزال قيد التحقيق ويتم تجهيز الملف لتقديمه للجهات القضائية التي تبت بالأمر بموجب القانون الفلسطيني.
وقال المصدر ان “المتهم اعترف بالتهم ولا يزال التحقيق مستمرا ومكثفا للوصول الى الحقيقة كاملة و”ان جهاز المخابرات العامة والجهات القانونية والسياسية تبحث بعمق وتدرس الاضرار التي تسبب بها المتهم للامن القومي الفلسطيني، لتقديمها للقضاء والجمهور الفلسطيني باسرع وقت ممكن”.

وكانت فضائية الجزيرة القطرية بدات في يناير 2011 بدات بنشر اجزاء من 1684 وثيقة، قالت انها تتعلق بمعلومات غير منشورة عن مفاوضات عملية السلام لأكثر من عقد من الزمن وفي اعقبها شكلت السلطة الوطنية لجنة لتقصي الحقائق بخصوص التسريب، واتضح أن تسريب الوثائق جاء من مكتب دعم المفاوضات الذي يرأسه صائب عريقات، ما اضطره لتقديم استقالته في حينه.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *