مشاورات إسرائيلية مصرية حول استئناف عملية السلام

نائل موسى
نائل موسى 28 يونيو، 2015
Updated 2015/06/28 at 11:16 مساءً

images
القاهرة – فينيق نيوز- ريحاب شعراوي – قال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، السفير بدر عبد العاطي، أن مدير عام وزارة الخارجية الإسرائيلية الجديد، دوري جولد، اجري بالقاهرة، اليوم الأحد، التشاور حول دفع عملية السلام قدما بين الفلسطينيين وإسرائيل.
وأوضح المتحدث ان الدبلوماسي الإسرائيلي وصل القاهرة اليوم ، بمناسبة توليه مهام منصبه والتشاور حول دفع عملية السلام. واجري مشاورات بهذا الصدد مع مساعد وزير الخارجية لشؤون دول الجوار، السفير أسامة المجدوب
واضاف تم خلال اللقاء التشاور حول سبل إعادة إطلاق المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وفقا للمرجعيات الدولية المتفق عليها.
وأضاف «عبد العاطي»، في بيان للوزارة، أن «مساعد الوزير أكد، خلال اللقاء، على مواقف مصر الثابتة تجاه القضية الفلسطينية، وأهمية التوصل إلى حل عادل ودائم وشامل لها وفقا لمبادئ الشرعية الدولية وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، وأن تستند أي تسوية مستقبلية إلى حل الدولتين، وبما يؤسس إلى اقامة دولة فلسطينية مستقلة وتحقيق التطلعات المشروعة للشعب الفلسطيني».
وأكد «المجدوب» أن القضية الفلسطينية هي لب الصراع في المنطقة، وهي قضية العرب المركزية، وأن التوصل إلى حل لها يمثل شرطا أساسيا لتحقيق الاستقرار في المنطقة.
ومن جهة أخرى/ وصل الى القاهرة اليوم القياد البارز في حركة فتح وعضو لجنتها المركزية عزام الأحمد لإجراء مشاورات مع القيادة المصرية تتركز على تطبيق اتفاق المصالحة وتشكيل حكومة فلسطينية جديدة اضافة الى عملية السلام في المنطقة

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *