مسيرة السلام في بيت لحم بالاعياد الميلاد.. تخرج بغياب البهجة وأطفال الضفة

Nael Musa
Nael Musa 6 ديسمبر، 2015
Updated 2015/12/06 at 8:04 مساءً

0339
بيت لحم – فينيق نيوز – خرج 300 طفل وطفلة من محافظة بيت لحم، مساء اليوم الأحد، بمسيرة السلام السنوية التقليدية في المدينة بمناسبة أعياد الميلادية المجيدة، ضمن فعاليات غابت عنها البهجة والأطفال من باقي المحافظات بسبب الأوضاع الخطيرة جراء إجراءات الاحتلال الإسرائيلي.
وسبقت المسيرة الفعاليات برامج ترفيهية ومسرحيات ميلادية للأطفال في قاعات ومسارح نادي مؤسسة العمل الكاثوليكي
وتقدم مسيرة الاطفال التي عبرت شارع النجمة وهو طريق الحجاج على مر العصور الى كنيسة المهد باتجاه ساحة وكنيسة المهد.شخصيات ونشطاء المجلس الشبابي الفلسطيني، المدير التنفيذي للمؤسسة انطوني حبش، ورئيس المجلس الشبابي في بيت لحم ايليا نصار، وممثلي المجتمع المحلي.
ورفع الاطفال شعارات تطالب المجتمع الدولي بتحقيق السلام بفلسطين وتندد بإجراءات الاحتلال، ورددوا اغاني تطالب بالسلام في ارض السلام.
وأطلق الاطفال مئات البالونات التي تحمل الوان العلم الفلسطيني للتعبير عن املهم بأن تصل هذه البالونات الى العالم لحثه على العمل من اجل استقلال فلسطين وخلاصها وخلاصهم من الاحتلال

المطران عطا الله حنا، قال هؤلاء الاطفال وهم يحتفلون بعيد الميلاد المجيد يحلمون بالسلام والعدل الذي يبعدهم عن الخراب والقتل والمعاناة التي تسببها اسرائيل بشكل يومي في بيت لحم والقدس وكل المدن الفلسطينية، مشيرا الى ان وصوله لبيت لحم بهدف مشاركة الاطفال فرحتهم بميلاد السيد المسيح ما هو الا تأكيد على حرص شعبنا واطفالنا على حياة افضل، مشددا على ضرورة ان يقوم العالم بإسناد شعبنا الفلسطيني في نضاله حتى تحقيق حلم الاستقلال.
ودعا المطران حنا الاطفال الى اغتنام فرصة عيد الميلاد من اجل الفرح، مشيرا الى انه يحمل لهم رسالة سلام من مدينتهم الام مدينة القدس بمناسبة العيد، داعيا اياهم لعدم نسيان الاطفال والناس المحرومين من الفرحة في هذه الايام، مؤكدا ان فرحة اطفالنا بعيد الميلاد المجيد هي مقاومة وانتصار على الاحتلال .
وقدم المطران هدايا للأطفال في ختام كلمته ورسالته لهم، مشددا على اهمية الحفاظ على روح وهوية بيت لحم وهي تحتفل بميلاد السيد المسيح في موسم الاعياد، شاكرا مؤسسة الاراضي المقدسة المسيحية المسكونية على جهودها ومثمنا كافة الجهات التي حرصت على انجاح المسيرة لإدخال البهجة في قلوب اطفالنا رغم صعوبة الاوضاع.
بدوره قال رئيس مؤسسة الاراضي المقدسة المسيحية المسكونية راتب ربيع، إن هذه المسيرة تأتي بهدف ادخال الفرجة والبهجة لقلوب الاطفال في مدينة مهد السيد المسيح رسول العدل والمحبة والسلام والكرامة الانسانية .
واوضح ان هذه المسيرة تمثل رسالة من اطفال فلسطين الى العالم اجمع وهم يحتفلون او يستعدون للاحتفال بعيد الميلاد المجيد الذي يتجسد فيه روح ومعاني العدل والحرية والكرامة التي جاء بها السيد المسيح ليقولوا للعالم اننا هنا نعيش في ظل الظلم والاضطهاد واننا مصرون على العيش بكرامة واننا نسعى لمستقبل افضل.
واوضح المدير الاقليمي لمؤسسة الاراضي المقدسة المسيحية المسكونية انطوني حبش، ان الفعاليات والمسيرة اتت ضمن فعاليات مؤسسة الأراضي المقدسة المسيحية المسكونية(HCEF) ضمن مشروعها السنوي؛ بيت لحم قلب الميلاد.
واكد حبش بان هذه الفعاليات تأتي للتعبير عن اهمية بقاء روح الميلاد متجددة في قلوب أطفال فلسطين واللذين هم بأمس الحاجة في يومنا هذا لزرع بذور الحياة والأمل في قلوبهم وعقولهم، مضيفا ان اطفال فلسطين يحتفلون اليوم برسالة السلام وهم يعلنون من خلال مسيرتهم المجد لله في الأعالي وعلى الأرض السلام.
وقال رئيس المجلس الشبابي في مدينة بيت لحم ايليا نصار، إن هذه المسيرة تهدف الى التأكيد على رسالة شعبنا بسعيه للسلام خصوصا في هذه الايام التي يحيي فيها العالم ميلاد السيد المسيح عليه السلام حيث ينعم هذا العالم بالسلام فيما مهد السيد المسيح يعاني.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *