مسيرات متزامنة للمستوطنين برام الله واعتداءات عنصرية على المواطنين

نائل موسى
نائل موسى 19 يوليو، 2015
Updated 2015/07/19 at 10:03 مساءً

مسيرة للمستوطنين

رام الله = فينيق نيوز – نظم مستوطنون بحماية جيش الاحتلال الاسرائيلي، الليلة، ثلاث مسيرات استفزازية حول مديني رام الله والبيرة، تخللها تهديدات عنصرية للشعب الفلسطيني واعتداءات على مواطنين وممتلكات.

ونظمت المسيرات بمستوطنة “بساغوت” المقامة على جبل الطويل داخل اراضي مدينة البيرة، وقرب مستوطنة “بيت إيل” المتاخمة لشمال المدينة ، وثالثة بين مستوطنتي “شيلو “، و”عيلي” شمال شرق رام الله

وشارك عشرات المتطرفين في مسيرة انطلقت من مستوطنة “شيلو” باتجاه مستوطنة “عيلي” على شارع (60) شمال رام الله ، وهم يرفعون يافطات تهدد الفلسطينيين بحرب مقبلة.
فيما انتشر جنود الاحتلال على طول الشارع من قرية سنجل واللبن الشرقية وقريوت، لحماية المستوطنين، الذين اطلقوا عبارات نابية.

وقال شهود عيان أن مواجهات اندلعت بين المستوطنين وأهالي اللبن الشرقية، حيث اعتقل جنود الاحتلال الشاب نديم عدنان ضراغمة فيما احتجز المستوطنون الشاب أحمد عبد الكريم ضراغمة، واعتدوا على ممتلكات المواطنين في اللبن الشرقية، وحاولوا الاعتداء على محطة الوقود ، إلا أن المواطنين منعوهم من الوصول لها.

خرج مستوطنو “بيت إيل” بمسيرة أخرى قرب حاجز بيتين الارتباط العسكري لتعطيل حركة السيارات الفلسطينية نحو شارع (60).

وتزامنت هذه الميسرات مع إعلان الشاباك اليوم عن اعتقال خلية لحماس زعم ان افرادها قتلوا مستوطنا جنوب نابلس قبل نحو شهر، وأطلقوا النار على مستوطنتي بساغوت وبيت إيل خلال شهر رمضان

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *