مسيرات في بيت جالا ومواجهات في بيت لحم وتقوع جنوب الضفة

نائل موسى
نائل موسى 4 أكتوبر، 2015
Updated 2015/10/04 at 6:48 مساءً

101
بيت لحم – فينيق نيوز – أصيب عدد من المواطنين، اليوم الأحد، بحالات اختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في مدينتي بيت لحم، وبيت جالا، وفي بلدة تقوع جنوب الضفة الغربية.
وشهد محيط مسجد بلال بن رباح على المدخل الشمالي لبيت لحم، مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، التي اطلقت قنابل الغاز والصوت، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق .
وفي قرية تقوع أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال على المدخل الغربي للبلدة التي اقتحمتها قوات الاحتلال وداهمت منزل المواطن إبراهيم حسن الشاعر واستولت على سطحه وفي سياق ذو صلة نظم اهالي بيت جالا مسيرتهم الاسبوعية ضد الاستيطان وجدار الضم والوسع العنصري في منطقة “بير عونة” مطالبين المجتمع الدولي بالتدخل لإيقاف سرقة الارض وتهجير أصحابها.
وكانت المسيرة التي شارك فيها رجال دين مسيحي ونشطاء، انطلقت صوب الأراضي التي تم تجريفها، رفعوا خلالها الأعلام الفلسطينية، ورددوا شعارات منددة بالاحتلال وسياسته الاستيطانية.
وقال منسق اللجنة التنسيقية والمقاومة الشعبية في الضفة منذر عميرة، إن المقاومة السلمية ستستمر رغم قمع الاحتلال واجراءاته العنصرية، داعيا إلى ضرورة توسيعها لتشمل كافة المناطق المعرضة للنهب والسلب.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *