مسلحون يخطفون 3 أمريكيين ومترجم من بغداد

Nael Musa
Nael Musa 18 يناير، 2016
Updated 2016/01/18 at 3:14 مساءً

download
بغداد – فينيق نيوز – قال دبلوماسي أمريكي ان الولايات المتحدة والسلطات العراقية تحاول العثور على 3 أمريكيين فقدوا في بغداد، في وقت أشارت فيه أنباء عراقية أخرى إلى تعرضهم للاختطاف.
وقال مسؤول أمني رفيع المستوى في بغداد لشبكة (سي إن إن) الأمريكية إن ثلاثة مقاولين أمريكيين فقدوا في العراق وأن “شركة رفعت تقريرا الأحد حول فقد ثلاثة من موظفيها قبل يومين
واضاف : نحن ننظر في هذا التقرير دون ان يقدم المسؤول مزيدا من التفاصيل.
وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية إنها على دراية بذلك التقرير.
وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية جون كيربي في بيان: “نعمل بتعاون كامل مع السلطات العراقية لتحديد موقع هؤلاء الأفراد واستعادتهم”.
وفي سياق متصل، ذكرت وكالة أنباء الإعلام العراقي (واع) أن مجموعة مسلحة اختطفت الأمريكيين الثلاثة اثناء تحركهم على طريق سريع جنوبي العاصمة بغداد.
وأضافت الوكالة أن” مجموعة مسلحة تستقل سيارات دفع رباعي اختطفت ثلاثة مواطنين امريكيين ومترجم اثناء مرور سيارتهم على طريق الدورة السريع، بعد ان اوقفت سيارتهم واقتادتهم الى منطقة مجهولة
واوضح مصدر عراقي أن ” المختطفين كانوا قادمين من مطار بغداد الدولي ومتوجهين الى المنطقة الخضراء المحصنة وسط بغداد “.
و،ان ” القوات الامنية انتشرت على طريق الدورة السريع خصوصا في المقطع المؤدي الى منطقتي الصحة وابو دشير جنوبي العاصمة، وبدأت عملية تفتيش بحثا عن المخطوفين”.
وانتشرت في الاشهر القليلة الماضية عمليات الخطف في العاصمة #بغداد وبعض المحافظات من قبل مجاميع ترتدي الزي العسكري وكان ابرزها المتعلقة بخطف الاجانب خلال عام 2015 ، والتي تمثلت بخطف العمال الاتراك العاملين في ملعب الحبيبية الأولمبي شرقي #بغداد، والصيادين القطرين في بادية السماوة، والذين لم يفرج عنهم حتى الان.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *