مسلحون يختطفون كرواتيا بالجيزة ومصادر ترجح البعد الجنائي

نائل موسى
نائل موسى 24 يوليو، 2015
Updated 2015/07/24 at 8:28 مساءً

download
القاهرة – فينيق مصري – ريحاب شعراوي – رجح مصدر امني مصري اليوم الجمعة، وقوف دوافع جنائية وراء اختطاف كرواتيا يعمل في مجال النفط والغاز من القاهرة فقدت اثاره الأربعاء الماضي. لكن قال ان البحث جار في كل الاتجاهات.
وزارة الخارجية الكرواتية قالت اليوم الجمعة أن مسلحين خطفوا صباح الأربعاء، مواطنا كرواتيا في الـ 31 من العمر عندما كان فى طريقه فى سيارة إلى عمله فى شركة فرنسية. قال موقع إخباري إنها (جنرال جيوساينس) المتخصصة فى جيوليوجيا النفط والغاز.
وقالت الوزارة فى موقعها على الإنترنت “مجموعة مسلحة استوقفت سيارته وأرغمت السائق على النزول ثم انطلقت فى اتجاه غير معلوم.” وأضافت أنها على اتصال بالسفارة الكرواتية فى القاهرة والشركة الفرنسية وأسرة الكرواتى.
وفي تعقيبه على بيان الوزارة قال مصدر أمنى لـ” اليوم السابع” أن الواقعة جرت يوم 22 يوليو الجارى فى منطقة الواحات بمحافظة الجيزة وليس محافظة القاهرة.
وبحسب التفاصيل لديه قال المصدر الخبير الكرواتى يدعى توماس لافو يعمل فى شركة rdc للبترول بمنطقة الواحات، وكان يستقل سيارة مع سائق يتبع الشركة، وفى طريقهما فوجئا بسيارة تويوتا دفع رباعى ينزل منها 4 مواطنين واعترضوا سيارة الشركة، وأنزلوا السائق ثم استولوا على السيارة وبها الخبير الكرواتي”.
وأضاف المصدر ابلغ السائق ويدعى محمود متولى الجهات الأمنية بالواقعة، وعلى الفور تشكل فريق بحث تعقب السيارة وخطوط سيرها تم العثور عليها فى الكيلو 70 بالواحات وبها المتعلقات الشخصية الكرواتي وهواتفه الشخصية
وتابع النيابة العامة باشرت التحقيق وأجهزة الأمن تعمل فى نطاق واسع لضبط الجناة والعثور على الكرواتي، لافتا الى ان المعلوماته الأولية يشير إلى أن الواقعة جنائية وليست إرهابية.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *