مستوطن يجرح مقدسية حاول نزع حجابها بزعم محاولة طعنه ومتطرفون يعربدون في القدس والأقصى

Nael Musa
Nael Musa 7 أكتوبر، 2015
Updated 2015/10/07 at 12:45 مساءً

شروق
محدث … الفتاة شروق دويات
القدس المحتلة – فينيق نيوز -أصيبت الفتاة شروق دويات (18 عاما ) من قرية صور باهر جنوب القدس المحتلة بجروح خطيرة، اليوم الأربعاء، برصاص مستوطن إسرائيلي أطلق النار باتجاهها من مسافة قصيرة في حي الواد بالبلدة، بزعم محاولة طعنه قرب باب المجلس ” أحد أبواب الرئيسية للمسجد الأقصى”.
ونفى شهود عيان رواية الاحتلال عن عملية الطعن المزعومة، وقالوا ان المستوطن اعتدى الفتاة دويات التي لم يكن بحوزتها سكين بالضرب وحاول نزع حجابها قبل ان يدفعها ويطلق النار باتجاهها، قبل ان تنقل الى مستشفى هداسا عين كارم الإسرائيلي بحالة وصفت بأنها بالغة الخطورة.
وافاد شهود عيان ان أفراد من المخابرات وضباط الاحتلال وقوات خاصة كانت في المكان لحظة اقتراف المستوطن جريمته بحق الفتاة.
وتفرض سلطات الاحتلال منذ مساء السبت حصارا على شارع الواد، الذي نفذ فيه المستوطن الاعتداء وتمنع دخول المواطنين اليه الا بعد التأكد انهم من سكان المنطقة.

ونقلت المواقع العبرية عن المصادر الإسرائيلية إن المستوطن البالغ من العمر 36 عاما أصيب بجروح متوسطة، وانه أطلق النار على الفتاة وأصابها بجروح بالغة الخطورة، ونقل الاثنان الى مستشفى هداسا عين كارم .
وأغلقت قوات الاحتلال منطقة باب العمود وأجبرت التجار مؤقتا على إغلاق أبواب محلاتهم،.
thumb (1)
عربده في القدس
وفي سياق ذو صله واصل المستوطنون الليلة الماضية وفجر اليوم اعتدائهم ممارساتهم الاستفزازية في مدينة القدس المحتلة، واعتدو على سيارات بحي الشيخ جراح وسط المدينة، بتحطيم الزجاج وإتلاف الإطارات.
وواصل المستوطنون مسيراتهم الاستفزازية وتجمعهم في مكان عملية الطعن بشارع الواد بالبلدة القديمة، وهم يرفعون الأعلام الإسرائيلية ويرددون الشعارات العنصرية. حيث وصله قادة ووزراء الاحتلال للموقع، رئيس بلدية الاحتلال نير براكات في المنطقة وهو مسلح برشاش.
في غضون ذلك خففت قوات الاحتلال الحصار العسكري المشدد على المسجد الأقصى منذ 12 يوماً، وفتحته أمام المصلين باستثناء نحو 52 فلسطينية أدرجتهن في قائمة أطلقت عليها القائمة السوداء لمنعهن من الدخول إلى المسجد في ساعات ما قبل ظهر كل يوم، بالتزامن مع اقتحامات المستوطنين التي تجددت صباح اليوم الأربعاء من جهة باب المغاربة وقاموا بجولات استفزازية في مرافق المسجد بحماية قوات الاحتلال.
thumb

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *