مستشفى برزلاي: صحة الأسير علان مستقرة وسيوقظ تدريجيا

Nael Musa
Nael Musa 18 أغسطس، 2015
Updated 2015/08/18 at 12:58 مساءً

0827

رام الله – فينيق نيوز – ادعت إدارة مستشفى برزلاي الإسرائيلي في عسقلان، اليوم الثلاثاء، أنّ حالة الأسير الفلسطيني المضرب عن الطعام المحامي محمد علان مستقرة.
وقال اطباء إسرائيليون يشرفون على علاجه أنهم سيبدأون بوقف تخدير علان تدريجيا، وفصله عن جهاز التنفس الاصطناعي، لإعادته إلى وعيه.

جاء ذلك في وقت حذر فيه نادي الأسير الفلسطيني من تداول أي معلومات بشأن الأسير علان تصدر عن جهات غير موثوقة، وتحديدا فيما يتعلق بعملية إيقاظه، وما تلاها.

وقال مدير الوحدة القانونية في النادي الأسير المحامي جواد بولس، أنه تم السماح لطبيب الصليب الأحمر فقط بزيارته في هذه الأثناء فيما يمنعه السجانون حتى الساعة من رؤية علان.
قدورة فارس
ومن جانبه قال رئيس نادي الأسير قدورة فارس، اننا ننتظر أن يتم إيقاظ علان من غيبوبته اليوم، حيث إن حالته الصحية ما زالت في خطر، رغم التقدم البطيء الذي طرأ بعد قيام إدارة مستشفى بإعطائه ماء وأملاح.

وكان المحامون المكلفون بالدفاع عن علان رفضوا أمس اقتراحا إسرائيليا بإبعاده 4 سنوات مقابل الإفراج عنه، فيما ستعقد المحكمة العليا الإسرائيلية غدا الأربعاء، جلسة للنظر في التماس قدمته هيئة شؤون الأسرى ومركز عدالة والمحامي جميل الخطيب، للإفراج عنعلان
زهافا غالؤون
من جانبها، دعت رئيسة حزب ميرتس، زهافا غالؤون، إلى الإفراج عن علان لأسباب صحية. وأكدت غالؤون أنّ علان “لا يشكل حاليا تهديدا أمنيا”، مشيرة إلى أنّ من الواجب “تقديمه للمحاكمة في حال توفر ادلة كافية تثبت ضلوعه في اعتداءات”.
وتابعت رئيسة حزب ميرتس أنّ “سياسة الاعتقال الإداري الممارسة بحق آلاف الفلسطينيين لم تعد تفي بالغاية المرجوة منها وبالتالي يتوجب الغاؤها”، موضحة في لقاء إذا هي في “صوت إسرائيل” بالعبرية أنّ “موقفها الرافض للاعتقال الإداري يشمل أيضا المواطنين الإسرائيليين”.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *