مسئول يمني يؤكد وعسيري ينفي إنزال التحالف قوات بعدن

Nael Musa
Nael Musa 3 مايو، 2015
Updated 2015/05/03 at 4:33 مساءً

149
عدن – فينيق نيوز – ريحاب شعراوي ، وكالات – قال مسؤول يمني، ان قوة برية محدودة انزلها التحالف العربى الذي تقوده السعودية، اليوم الاحد، بمدينة عدن في نقلة نوعية لعملية “إعادة الأمل”، وهي أنباء نفاها التحالف.
ونفي المتحدث باسم التحالف العميد ركن «أحمد عسيري» ، إنزال أي قوات عربية في عدن، مضيفا أن المقاومة الشعبية تقوم بكافة المهام العسكرية في المدينة.
غير ان مسؤول يمني، قال وصل عدد محدود منن قوات التحالف العربى، ومن المتوقع وصول جنود آخرين إلى المدينة»، لدعم اللجان الشعبية في مواجهة الحوثيين.
146
واضاف انتشر جنود من التحالف العربى اليوم الاحد فى عدن لدعم القوات التى تقاتل الحوثيين. وقال المسؤول لوكالة فرانس برس “دخلت قوة محدودة من التحالف الى عدن وهناك قوة اخرى قادمة” وذلك بعدما كان التحالف يكتفى حتى الآن بشن غارات جوية ضد مواقع الحوثيين وحلفائهم فى اليمن.
قال مسؤول فى “اللجان الشعبية”، القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، “دخلت قوة محدودة لمشاركتنا فى دحر الحوثيين وقوات على عبدالله صالح” وهذه القوات ستدعم “اللجان الشعبية” التى تحاصر الحوثيين فى مطار عدن الدولي، حيث تتواصل المعارك للسيطره على المطار
وقدر مصدر فى “اللجان الشعبية” جنود التحالف العربى فى عدن ببضعة عشرات، وهم من اصول يمنية وينتمون الى القوات المسلحة السعودية والاماراتية.
وقالت صحيفة عدن الغد اليمنية إن قوات برية عربية وصلت إلى مدينة عدن بجنوب اليمن اليوم الأحد وبدأت قتال قوات الحوثي. ونقلت الصحيفة عن مراسليها قولهم “وصلت أول دفعة من القوات البرية العربية صباح يوم الأحد إلى مدينة عدن وبدأوا فى الاشتراك فى المعركة.”
وبحسب شبكة “سكاي نيوز” عربية، فإن القوة التي أنزلت على الأرض، ضمت نحو 20 جنديا، في مهمة استطلاعية في عدن
وفيما قالت قناة “الجزيرة” أن الإنزال تم بالقرب من مطار عدن، قال سكان محليون ان إنزال القوات العربية البرية كان في مدينة البريقة بمحافظة عدن جنوبي اليمن .
وقال مصدر اعلامي ان عدد من القوات العربية المشتركة خاضت أولى معاركها الميدانية في الطريق البحري وهي تحرز تقدما كبيرا ضد ميليشيات الحوثي وقوات صالح بمشاركة الطيران.
المصدر قال ان القوة العربية البرية تضم عشرات من قوات الكوماندوز والقناصة وتشارك إلى جانب رجال المقاومة الشعبية .
وكالة الأنباء الفرنسية نقلت عن بمسؤول حكومي يمني إنه تم إنزال قوات عربية برية تتبع التحالف في مدينة البريقة بمحافظة عدن.
وأشارت أخبار واردة من جبهات القتال ان أنصار “هادي” في تعز وعدن يحرزون تقدما بمواجهة الحوثيين ، في وقت وقع فيه قصف استهدف “ميدان السبعين” بصنعاء بعد شائعات عن تحويله لمطار.
20
وشن طيران التحالف العربي ظهر اليوم الأحد، غارات جوية على مواقع تسيطر عليها جماعة أنصار الله الحوثية في مدينة الحديدة غربي اليمن.
وقالت مصادر محليه إن “طائرات التحالف شنت غارات متتالية على المطار العسكري والمدني، واللواء 67 طيران والدفاع الساحلي”، وأن دوي انفجار عنيفة سمع في المناطق المحيطة بالمطار، وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من على تلك المواقع.
وتأتي العمليات ردا على محاولة الحوثيين والقوات الموالية لصالح التوسع بعدة محافظات ووقوع اشتباكات مع المقاومة الشعبية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي أسفرت عن مقتل وإصابة المئات.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *