مسؤول تركي يبحث مع المجلس الاعلى للإبداع والتميز التعاون المشترك

Nael Musa
Nael Musa 23 يوليو، 2015
Updated 2015/07/23 at 7:56 مساءً

5132-1
رام الله- فينيق نيوز – ابدى اينجن شاهين السكرتير الثالث في دائرة الشرق الاوسط في وزارة الخارجية التركية اهتماما كبيرا بتعزيز التعاون بين بلاده وفلسطين في مجال دعم الابداع والابتكار وتبادل الخبرات بينهما في هذا المجال.
جاء ذلك خلال زيارة المسؤول التركي اليوم للمجلس الاعلى للإبداع والتميز ولقائه بالمهندس عدنان سمارة رئيس المجلس بحضور الدكتور ايمن صبيح عضو المجلس ورئيس الاتحاد الفلسطيني للصناعات الورقية والدكتور عدنان جودة المدير التنفيذي للمجلس.
وقدم سمارة للمسؤول التركي شرحا مفصلا حول نشأة المجلس واهدافه ومجالات عمله ودوره في رعاية المبدعين الفلسطينيين وتعزيز التعاون مع مختلف المؤسسات الرسمية والاهلية والاكاديمية المحلية والدولية لنشر ثقافة الابداع ودعم المبتكرين واحتضانهم ومساعدتهم على تحويل افكارهم الى مشاريع انتاجية.
واعرب سمارة عن سعادته باهتمام الحكومة التركية بتعزيز التعاون في هذا المجال لما تتمتع به من خبرة وتجربة عريقة، مؤكدا ان فلسطين وقيادتها السياسي تتطلع الى تحقيق رؤية الرئيس محمود عباس للأخذ بيد الشباب القادر على تحقيق التنمية واللحاق بركب التقدم.
ومن جانبه تناول الدكتور ايمن صبيح هيكلية المجلس الاعلى للإبداع والانجازات التي حققها منذ تأسيسه قبل عامين وفق الخطة المعدة للسنوات الثلاثة الاولى وتطلعاته في المرحلة القادمة.
وقال ان المجلس يضم في عضويته ممثلين لمختلف القطاعات الحكومية والاكاديمية والخاصة والاهلية والاتحادات ورجال الاعمال والصناعيين، ويغطي نشاطه مختلف المحافظات الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة.
واكد الدكتور عدنان جودة المدير التنفيذي للمجلس اهتمام المجلس بتعزيز التعاون مع المؤسسات التركية ذات العلاقة بالإبداع والتميز والابتكار، واستعرض المؤسسات الدولية التي حاز المجلس على عضويتها والاتفاقيات والتفاهمات الدولية والمحلية التي وقعها.
من جانبه اكد المسؤول التركي ان بلاده تقف الى جانب الشعب الفلسطيني وتبدي اهتماما بمساعدته على مواجهة التحديات ويسعدها فتح افاق جديدة مع فلسطين في مجال رعاية المبدعين بالتعاون مع المؤسسات التركية ذات العلاقة بهذا المجال.
واضاف انه يتطلع الى بناء علاقات ثنائية بين المجلس الاعلى للإبداع والتميز في فلسطيني والمجلس التركي للبحث العلمي والتكنولوجي “توبيتاك” المسؤول عن رعاية الابحاث العلمية في مجالات الهندسة والطب والزراعة والطاقة والبيئة والغذاء واحتضان المشاريع، والى مساعدة فلسطين للانضمام الى الاتحاد العالمي للمؤسسات المعنية بالإبداع بقبول عضوية المجلس الاعلى الابداع والتميز فيه.
واكد على اهمية استمرار التواصل وتبادل الزيارات بين المجلس المؤسسات التركية الشبيه في المستقبل للاستفادة من تجارب الطرفين.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *