مخطط استيطاني كبير حول نابلس

نائل موسى
نائل موسى 12 يناير، 2016
Updated 2016/01/12 at 1:30 مساءً

thumbgen
نابلس – فينيق نيوز – حذر مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس، اليوم الثلاثاء، من مخطط استيطاني واسع شرعت حكومة المستوطنين بزعامة بنيامين نتياهو بتنفيذه حول مدينة نابلس بشمال الضفة الغربية.
ويتضمن المخطط تنسييج ومصادرة مساحات واسعة وإقامة أبراج عسكرية للمراقبة، وهدم مساكن ومنشات زراعية لصالح المستوطنين في ريف نابلس الجنوبي والشرقي فيما قتال دغلس ان حكومة الاحتلال أبلغت بقرارها تنفيذ هذه المخططات في وقت شرعت فيه بالتنفيذ.

وقال دغلس الاحتلال ابلغ بنيته إقامة 6 أبراج عسكرية على شارع قريب من مستوطنة “ايتسهار” وبتسييج آلاف الدونمات حول مستوطنة “ايتمار” شرق نابلس .

وأضاف: قرر الاحتلال مصادرة مئات الدونمات بين مفرق “حوارة” ومفرق “جيت” على طريق ايتسهار نابلس جنوب المدينة لإقامة ستة أبراج عسكرية إسرائيلية لحماية طريق المستوطنين، وهو ما يرفع الأبراج الى سبعة على طريق واحد الأمر الذى يعني مصادرة الأراضي وحرمان المواطنين من أراضيهم باعتبار ان هذه الابراج ستكون مناطق عسكرية .
وأضاف دغلس ان قوات الاحتلال شرعت بالتمهيد لزرع سياج في المنطقة الممتدة من مفرق عورتا الى مفرق يانون على مسافة عشرة كليو متر مرورا من منطقة البياضة، الأمر الذي يعني مصادرة آلاف الدونمات الزراعية التي تحيط بمستوطنة ايتمار شرق مدينة نابلس.لافتا الى نصب أسلاك شائكة فعلا في بعض المناطق حول المستوطنة .
وكشف دغلس ان قوات الاحتلال ابلغت بقرارها هدم 8 منشآت زراعية ومنازل في خربة المراجيم الواقعة بين قرية دوما وتلفيت جنوب نابلس، وأمهلت المواطنين 45 يوما لازالتها بحجة وقوعها في مناطق “C “.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *