محكمة ليبية تأجل محاكمة الساعدي القذافي للاول من نوفمبر

Nael Musa
Nael Musa 13 سبتمبر، 2015
Updated 2015/09/13 at 4:28 مساءً

pho
طرابلس الغرب – فينيق نيوز – ريحاب شعراوي – أجلت محكمة ليبية الى الأول من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، اليوم الأحد، محاكمة الساعدي القذافي، نجل معمر القذافي بتهم القتل والمشاركة في القمع الدامي لثورة العام 2011.

وانعقدت محكمة جنوب طرابلس بسجن الهضبة بعيدا عن الاعلام قبل يوم من موعدها الذي كان مقررا غدا الاثنين بحضور الساعدي القذافي الذي بدأت محاكمة في ايار/مايو الماضي.

وسلمت النيجر الساعدي في اذار/مارس 2014، حيث يلاحق بتهمة التورط في القمع الدموي للانتفاضة وبقتل لاعب كرة القدم السابق لنادي الاتحاد بشير الرياني، في طرابلس في العام 2005.
ويقبع الساعدي القذافي ومسؤولون آخرون من النظام الليبي السابق في سجن الهضبة (الحدباء) الذي يخضع لمراقبة مشددة وسط طرابلس. ونشر شريط مصور في اب/اغسطس الماضي، على الانترنت يظهر تعرض الساعدي للضرب في السجن.

وحكمت محكمة في طرابلس في تموز/يوليو على سيف الاسلام، نجل معمر القذافي، ومسؤولين في النظام السابق بالإعدام بالرصاص، وبسجن مسؤولين آخرين

وتعيش ليبيا منذ سقوط نظام معمر القذافي عام 2011 فوضى امنية ونزاع على السلطة تسببا بانقسام البلاد قبل عام بين حكومة وبرلمان معترف بهما دوليا في الشرق، وحكومة وبرلمان يديران العاصمة بمساندة مجموعات مسلحة بعضها اسلامية تحت مسمى “فجر ليبيا”.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *