مجلة تايمز الأميركية: الملك سلمان القائد الأكثر تأثيرًا عربًيا

Nael Musa
Nael Musa 17 أبريل، 2015
Updated 2015/04/17 at 1:44 مساءً

??????????????????
واشنطن – فينيق نيوز – ريحاب شعراوي – وكالات- اختارت مجلة تايمز الأميركية خادم الحرمين الشريفين العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز القائد الأكثر تأثيرًا عربيًا ضمن قائمتها السنوية لأهم 100 شخصية مؤثرة في العالم. أعلنت “تايمز” قائمتها السنوية لأهم 100 شخصية مؤثرة في العالم، وقسمت المجلة قائمتها إلى خمس فئات، وهي القادة، والعمالقة، والرواد، والفنانون، والرموز. وتنشر مجلة “تايمز” التي تصدر أسبوعيًا منذ عام 1923، استطلاعها حول أكثر 100 شخصية مؤثرة على نطاق العالم منذ عام 1999.
وأكد الملك عبد الله الثاني ملك المملكة الأردنية الهاشمية في مقال تعريفي نشرته المجلة، أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يتمتع بحنكة استثنائية، تؤهله بشكل فريد لقيادة المملكة العربية السعودية نحو المستقبل. وأوضح ملك الأردن أن خادم الحرمين الشريفين يطوع خبراته الواسعة وحكمته العميقة في هذه الأوقات الحرجة التي تمر بها المنطقة لرسم المسار إلى الأمام، ليس فقط بالنسبة إلى المملكة العربية السعودية وشعبها، ولكن أيضًا بالنسبة إلى المنطقة والعالم برمته. وقالت المجلة: وقد عمل الملك سلمان بن عبدالعزيز منذ سن مبكرة، جنبًا إلى جنب مع معظم ملوك المملكة العربية السعودية في بناء بلاده، ويعود الفضل إليه شخصيًا بعد الله في بناء عاصمتها الرياض، لتكون مدينة عالمية حديثة.
وأضافت: كما تفانى الملك سلمان بن عبدالعزيز في خدمة وحماية الدين الذي يحمله في قلبه وواجباته تجاه الأمة الإسلامية، وذلك وفقًا للنسخة الإلكترونية لمجلة (التايم) الأميركية. القادة وفي فئة القادة، اختارت المجلة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورئيس الوزراء الهندي نيرندرا مودي، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين.
كما ضمت القائمة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي والرئيس الصيني شي جين بينج والمرشح الجمهوري المحتمل في انتخابات الرئاسة الأميركية جيب بوش ووزيرة الخارجية الأميركية السابقة هيلاري كلينتون، ورئيس هيئة الأركان المشتركة الأميركي الجنرال مارتن ديمبسي، والرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، وزعيمة اليمين الفرنسي مارين لوبن، والرئيس الأميركي باراك أوباما، ووزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *