مجدلاني يدعو المانيا لدعم إغاثة مخيم اليرموك

Nael Musa
Nael Musa 14 أبريل، 2015
Updated 2015/04/14 at 6:56 مساءً

رام الله65 – فينيق نيوز – دعا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني، الحكومة الألمانية، اليوم الثلاثاء، إلى دعم الجهود الإغاثية والإنسانية، عبر وكالة الأونروا، لصالح اللاجئين الفلسطينيين في مخيم اليرموك.
ولدى لقائه، ممثلة ألمانيا لدى فلسطين باربارا فولف، في مدينة رام الله، ذكر مجدلاني بالأوضاع المأساوية التي يمر بها اللاجئون الفلسطينيون في سوريا، النازحون منهم إلى مخيمات لبنان، مطالبا بدعم وكالة الغوث لتوفير المستلزمات الحياتية لهم.
وأشار إلى صعوبة الأوضاع وخاصة في مخيم اليرموك بعد دخول تنظيم داعش الارهابي إلى المخيم، منتقدا ازدواجية المعايير في تعامل المجتمع الدولي مع أزمة اليرموك في ظل تشكيل تحالف دولي يضم أكثر من خمسين دولة لمحاربة داعش.
ووضع مجدلاني ممثلة ألمانيا في صورة ما يتعرض له الفلسطينيون سواء في مخيمات سوريا ومخيمات لبنان في ظل النقص الحاد في المستلزمات الحياتية وتعرض وكالة الغوث لأزمة مالية، ما يتطلب تحركا دوليا فاعلا، بدعم الوكالة للقيام بواجباتها تجاه اللاجئين.
ورحب بإعلان الاتحاد الاوروبي تقديم دعم مالي بقيمة 2.5 مليون يورو، وكذلك دولة ايطاليا بقيمة 1.5 مليون، مطالبا الحكومة الألمانية ان تقوم بدورها بدعم وكالة الغوث.
وقالت فولف إن ألمانيا رحبت ببيان الأمم المتحدة حول اليرموك، الذي تضمن توفير مدخل ومساعدات انسانية.
وأوضحت أن حكومة بلادها على اتصال مع الاونروا، حيث أن هناك زيارة خاصة من قبل مدير وكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة بيار كرينبول لألمانيا الشهر المقبل.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *