مجدلاني للسفير المصري : الاحتلال ينفذ التهجير البطيء في القطاع و طرد 800 ألف مواطن من رفح

Nael Musa
Nael Musa 20 مايو، 2024
Updated 2024/05/20 at 5:02 مساءً

 

 

رام الله – فينيق نيوز – قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني د.أحمد مجدلاني حكومة الاحتلال تنفيذ عملية التهجير البطيء في غزة وتحديدا في رفح حيث تم تهجير نحو 800 ألف مواطن من رفح في أقصى جنوب قطاع غزة منذ أن بدأت العمليات العسكرية الإسرائيلية في المدينة هذا الشهر.

مجدلاني كان يتحدث خلال لقائه مع سفير جمهورية مصر العربية لدى دولة فلسطين إيهاب سليمان اليوم الاثنين في مكتبه بمدينة رام الله،  وضعه فيه بصورة التطورات السياسية والميدانية في الساحة الفلسطينية، وذلك في ظل استمرار عدوان الاحتلال ضد أبناء الشعب الفلسطيني، مؤكدا دور جمهورية مصر العربية الشقيقة في دعم حقوق الشعب الفلسطيني ومصالحه، لا سيما جهود تحقيق الوحدة الوطنية، للتوصل إلى رؤية وطنية شاملة وتعزيز الصف الفلسطيني.

وأشار مجدلاني الى أن السلطة الفلسطينية تتعرض لحصار مالي وسياسي وأن نفس السيناريو القديم الذي استخدمه الاحتلال مع الشهيد عرفات يتم استخدامه حاليا مع الرئيس عباس، وهذا أمر بات واضحا للكل الفلسطيني، لاحظنا أن السيناريو للتخلص مع الشهيد عرفات بدأ باعتبار أنه لم يعد شريكا للسلام وتم اتهامه بدعم الإرهاب، وحاليا يتم وصف عباس بأنه لم يعد شريكا للسلام ويمارس الإرهاب السياسي الدولي والدبلوماسي.

واشاد مجدلاني بمستوى العلاقة التاريخية بين جمهورية مصر العربية ودولة فلسطين والشعبين الشقيقين وما تشهده من تطور مستمر، موضحاً أهمية دور مصر العربية والدول العربية كافة فى دعم القضية الفلسطينية، والحفاظ على المشروع الوطنى.

من جهته، أكد السفير سليمان استعداد مصر لتقديم كل أشكال الدعم والمساندة لدولة فلسطين والشعب الفلسطيني، لمساعدته في الوصول لحقوقه المشروعة، وفقًا للقرارات الدولية والقانون الدولي.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *