متطرفون يقحمون الأقصى ومظاهرات طلابية تعم الضفة وسخنين نصرة للمسجد

Nael Musa
Nael Musa 21 سبتمبر، 2015
Updated 2015/09/21 at 2:46 مساءً

928
رام الله – فينيق نيوز – اقتحم متطرفون، اليوم الاثنين، مجددا المسجد الأقصى المبارك، من باب المغاربة، تحت حماية وحدات خاصة بشرطة الاحتلال التي واصلت منع النساء والطالبات من الدخول واحتجاز بطاقات المصلين الرجال على بوابات الأقصى إلى حين خروجهم.
جاء ذلك في وقت شهدت فيه عدة مدن بالضفة الغربية وفي أراضي العام 48 مظاهرات طلابية احتجاجا على اقتحام المسجد ومخطط تقسمه
وخرجت مظاهرات طلابية في مدن رام الله، وجنين، والخليل، وبيت لحم حيث تدور مواجهات الان على مدخل المدينة، وفي مدينة سخنين بأراضي العام 1948 طالبت الأمتين والعالم بتحرك عاجل لإنقاذ الأقصى وحماية القدس والمقدسات والشعب الفلسطيني تحت الاحتلال.
رام الله
وفي محافظة رام الله والبيرة تعطلت الدراسة جزئيا في عدة قرى وبلدات وخرجت مسيرات طلابية حاشدة بمشاركة التلاميذ ومدرسيهم قبل ان ينضم اليهم اهالي نصرة للأقصى

الخليل
وفي مدينة الخليل خرجت مسيرات نصرة للمسجد الأقصى بدعوى من اتحاد المعلمين، طالب المشاركون فيها المجتمع الدولي للتدخل لوقف الاعتداءات على الأقصى والمقدسات الإسلامية.
وانطلقت المسيرات في كافة القرى والبلدات ومخيمات محافظة الخليل، بمشاركة المعلمين وطلبة المدارس، وتم رفع لافتات تستنكر استمرار اعتداء قوات الاحتلال على الأقصى، وأخرى تطالب المجتمع الدولي بالتدخل لإنقاذ المسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية.
وقال أمين سر اتحاد المعلمين في محافظة الخليل رشاد الجنيدي، إن هذه الفعاليات، تأتي في سياق دعم القدس واستنكارا لسياسة الاحتلال التي تستهدف المسجد الأقصى وتسعى لتهويده.
ودعا المعلمين إلى الوصول الى الاقصى للتأكيد على عروبة القدس وإسلامية المقدسات الاسلامية التي يسعى الاحتلال الى تهويدها.
بيت لحم
وفي مدينة بيت لحم القريبة جنوب الضفة الغربية اأصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال على المدخل الشمالي للمدينة في محيط مسجد بلال بن رباح نصرة للأقصى، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص المغلف وقنابل الغاز والصوت.
جنين
وشهدت قرى وبلدات في محافظة جنين مسيرات نصرة للأقصى واحتجاجا على الانتهاكات الإسرائيلية بحقه ومنع المسلمين من دخوله للصلاة.
ورفع الطلبة والأعلام الفلسطينية وصورا للأقصى، ونددوا بسياسة الاحتلال وعدوانه مطالبين العالم العربي والإسلامي والدولي التحرك لإنقاذ الأقصى. معبرين عن سخط واستياء من الصمت العالمي، ودعوا الى رص الصفوف والوحدة الوطنية من أجل التصدي لسياسة الاحتلال وعدوانه.
سخنين
وداخل اراضي العام 48 تظاهر أكثر من أربعة آلاف طالب من مدارس مدينة سخنين احتجاجا على الانتهاكات الإسرائيلية بحق الأقصى ، ومنع المسلمين من دخوله.
وتجمع الطلاب في ساحة مبنى البلدية، مردّدين شعارات نصرة للأقصى، ورافعين الأعلام الفلسطينية، ومؤكدين أنهم ‘لن يسمحوا بتدنيسه من قبل المتطرفين اليهود’.
وأعربوا عن استعدادهم للإضراب لفترة طويلة، احتجاجا على تصرفات قوات الاحتلال مع المصلين، الذين يتعرضون للإهانات بشكل متواصل.
يشار إلى أن الطلبة نظموا هذه التظاهرة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، مشددين أنهم جزء من الشعب الفلسطيني.

وفي سياق ذو صلة واصلت طواقم تابعة لدائرة الأوقاف الاسلامية أعمال الترميم لأبواب المسجد القبلي العملاقة بعد تخريبه بشكل متعمد من قبل جنود الاحتلال خلال اقتحامهم للمسجد لملاحقة المعتكفين.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *