مباحث غزة تكشف احتيال على مواطن من الخليل عبر “فيسبوك”

Nael Musa
Nael Musa 21 ديسمبر، 2015
Updated 2015/12/21 at 4:00 مساءً

1162
غزة – فينيق نيوز – كشفت المباحث العامة في غزة ملابسات عملية احتيال مواطن غزي بمبلغ 20 ألف شيقل على أخر من الضفة الغربية تمت عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتمكنت من استرداد المال لإعادته الى صاحبه.
وقال المواطن (م-أ) في شكوى قدمها للمكتب الإعلامي للشرطة عبر الموقع الرسمي له على فسبوك، انه من سكان مدينة الخليل، وأن شخصا “نصب عليه” بمبلغ (20000 شيقل) أرسلها بحوالة مالية إلى محل صرافة في غزة.
وأوضحت المباحث أن البحث والتحري قاد إلى معرفة صاحب الحساب ويدعى (ث-أ). الذي
أقر أنه تعرف على (م-أ) عن طريق (فيسبوك) وأخبره أنه من سكان الضفة ونزل إلى قطاع غزة مع وفد كونه طبيباً لعلاج مصابي الحرب
واضاف انه عرض على المشتكي الزواج من إحدى قريباته وموافق وأرسل مبلغاً من المال كجزء من المهر؟!.
وأضافت الميباحث ابلغ (ث-أ) المشتكي أن عائلته تمتلك مصانع ذهب في أمريكا واستراليا وانه يحاول الخروج من قطاع غزة لكنَّ إغلاق المعبر يحول دون السفر، وطلب مبلغاً حتى يخرج من غزة ويتم الزواج فأرسل له (1000) دولار، وبعد أيام عاود (م-أ) الاتصال ليرى ما حدث فأخبره أنه دفع المبلغ لأخته إثر مرض مفاجئ ألمَّ بها.
وقالت المباحث إن “المُشتكي ملّ من الوعود وعرف أنه وقع ضحية نصب واحتيال فقدم شكوى للشرطة في غزة”.
المباحث قالت: استلم المكتب الإعلامي للشرطة مبلغ (20000) شيقل لتحويله إلى صاحب الشكوى، وعليه تم إنهاء القضية وتحويل أوراق القضية إلى مفتش الشرطة لتسجيلها بحق المتهم.
داعية المواطنين إلى عدم التعامل مع الحسابات الوهمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، واللجوء للأجهزة الأمنية والشرطية في حال تعرضهم لأي عمليات نصب واحتيال.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *