لاول مرة.. حجاج فلسطين يقيمون بفنادق مكة بدل العمائر

Nael Musa
Nael Musa 14 أبريل، 2015
Updated 2015/04/14 at 9:35 مساءً

54
مكة المكرمة – فينيق نيوز – سيقيم حجاج فلسطين من المحافظات الضفة خلال موسم الحج هذا العام ولاول مرة في الفنادق عوضا عن العمائر التي اعتادوا الإقامة فيها طوال السنين الماضية فيما ستقوم لجنة الحج خلال الأيام القليلة المقبلة بمعاينة واستئجار الفنادق الخاصة بالحجيج من قطاع غزة.
وقال وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، اليوم الثلاثاء ان وزارته انتهت من إجراءات استئجار الفنادق لهذا الغرض من خلال اللجنة التي تشكلت من مجلس الوزراء وتضم أصحاب الاختصاص من الوزارة مندوبين عن وزارات المالية، والأشغال العامة والإسكان، والسياحة والآثار، وديوان الرقابة المالية والإدارية.
وقال ادعيس: إن جميع الفنادق في مكة تقع ا في المنطقة المركزية على مسافة 800 و1000 متر عن بلاط الحرم، ومصنفة 4 نجوم حسب هيئة المواصفات والمقاييس السعودية، ومجهزة بجميع المرافق التي تخدم الحجاج.
وأوضح وزير الأوقاف رغم صعوبة إيجاد فنادق مناسبة وملائمة في الدائرة الضيقة من الحرم، تمكنت الوزارة من استئجار فنادق قريبة جدا، تمكن الحجاج من التنقل بين الحرم المكي ومقر سكنهم دون مواصلات.
وفيما يتعلق بسكن الحجاج في المدينة المنورة، ذكر ادعيس أن اللجنة قامت باستئجار فنادق 5 نجوم، تقع جميعها في المنطقة المركزية، ضمن مسافة لا تزيد على 150 مترا عن بلاط الحرم النبوي الشريف.
وأكد أن الوزارة ستعمل كل ما في وسعها لتأمين راحة حجاج بيت الله الحرام، سواء قبل بداية موسم الحج أو خلاله، وذلك عبر إقرار آليات جديدة تريح زوار البيت الحرام لافتا الى انه سيتم خلال الأسابيع القادمة البدء بطرح عطاءات النقل الداخلي والخارجي

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *