كازاخستان تفرر استئناف الرحلات ووزيرة السياحة اليونانية في الطريق لتوقيع اتفاقيات

Nael Musa
Nael Musa 10 فبراير، 2016
Updated 2016/02/10 at 7:02 مساءً

1201631)

القاهرة – فينيق مصري – كتبت ريحاب شعراوي – قررت كازاخستان اليوم الأربعاء، استئناف رحلات الطيران الى مصر والتي توقفت فى أعقاب حادث تحطم الطائرة الروسية في سيناء حيث من المنتظران تصل أولى الرحلات إلى شرم الشيخ في آذار مارس المقبل
جاء ذلك في وقت رحبت فيه القاهرة بالزيارة المرتقبة لوزيرة السياحة اليونانية، خلال الشهر الجاري. ووقعت فيه اتفاقية “كونترول ريسكس”
مصدر مسؤول بوزارة الطيران المدنى، قال تلقت الوزارة خطابًا رسميًا من السفير سامى سعد، نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون دول وسط وغرب آسيا يفيد بقرار استئناف رحلات الطيران بين مصر وكازاخستان
وأوضح ان قرار استئناف الرحلات جاء بعد زيارة وفد هيئة الطيران المدني الكزاخية إلى مص في1 يناير الماضي والاطمئنان على الإجراءات الأمنية المتبعة فى مطاري شرم الشيخ والقاهرة لتأمين الركاب والطائرات والبضائع وشحن الحقائب.
وأوضح المصدر أن أولى الرحلات الجوية لشركة “اسكوت” الكازاخستانية إلى مدينة شرم الشيخ ستبدأ في 19 مارس المقبل، حيث بدأ كزاخيون التوافد على سفارة مصر فى كازاخستان للحصول على تأشيرات سياحة للسفر إلى مصر.
وزيرة السياحة اليونانية
وزير السياحة، هشام زعزوع، قال يرحب القطاع السياحى بالزيارة المرتقبة لوزيرة السياحة اليونانية، خلال الشهر الجاري، التي تتضمن توقيع مذكرة تفاهم ولقاء من منظمي الرحلات ومؤتمر صحفى وجولة لزيارة المعالم السياحية كأهرامات الجيزة والمتحف المصرى.
أضاف، فى بيان له، صادر عقب لقاءه مع كريس لازاريس سفير اليونان لدى القاهرة، لتبادل الرؤى حول سبل تعزيز التعاون السياحى بين البلدين، والترتيب لبرنامج زيارة وزيرة السياحة اليونانية إلى مصر خلال الثلث الأخير من الشهر الجارى.
أكد زعزوع، أهمية التعاون السياحي خاصة فيما يتعلق بوضع برامج مشتركة فى الأسواق السياحية للمقصدين المصرى -اليونانى، مشددا على أن ملف السياحة يفتح أفاقاً جديدة للتعاون بين البلدين خاصة مع تعاظم الاستثمارات اليونانية فى مصر.
من جانبه أعرب السفير اليونانى، عن تطلعه إلى نمو وتوسع فى قطاع السياحة المتبادلة مع مصر، وتحقيق مكاسب للدولتين من خلال هذه الصناعة الرائجة، لافتا إلى حرص بلاده تمتين جسور العلاقات مع مصر فى مجالات عديدة.
اتفاقية “كونترول ريسكس”
وكان وزير السياحة اكد حرص الحكومة المصرية على توفير أقصى درجات الأمن والأمان، لزائري مصر من مختلف أنحاء العالم، بما يكفل توفير تجربة آمنة وممتعة لهم
جاء ذلك في أعقاب توقيع الحكومة اليوم اتفاقية مع الشركة الأمنية العالمية “كونترول ريسكس” بهدف تعزيز أمن المطارات كجزء من التزام الحكومة بتحقيق أعلى المعايير الدولية في هذا الإطار.
وأضاف أن فريق عمل “كونترول ريسكس” بدأ بممارسة عمله فعلياً فور التوقيع على العقد، مشيرا إلى أن الشركة قامت بعقد لقاء مع عدد من مسؤولى المطارات المصرية.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *