قوى.. التبادل سبيل تحرير الأسرى من قبضة إسرائيل

Nael Musa
Nael Musa 16 أبريل، 2015
Updated 2015/04/16 at 1:29 مساءً

319
رام الله – فينيق نيوز – حذرت فصائل وقوى مقاومة فلسطينية، اليوم، الاحتلال الإسرائيلي من التمادي في سياساته العدوانية ضد الأسرى الفلسطينيين، معتبره ان التبادل هو السبيل لتحريرهم.
وقالت القوى في بيان صدر بمناسبة الذكرى السنوية ليوم الأسير :”تأتي المناسبة هذا العام وواقع الأسرى يزداد صعوبةً، وأعداد المرضى منهم في ازدياد ملحوظ، وما حادثة ارتقاء المحرر جعفر عوض مؤخرًا، إلا دليلًا دامغًا على ما يعانيه أولئك الأبطال جراء سياسة الإهمال الطبي في سجون الاحتلال”.
وشددت القوى أن معاناة الأسرى لا تتوقف عند الإهمال الطبي، فالاحتلال ينتهج ضدهم أساليب وسياسات مجحفة وخطيرة هدفها النيل من عزائمهم كمال قال البيان.
وجددت تأكيدها أن تحرير الأسرى لا يتم إلا بسواعد المجاهدين الذين يواصلون الليل بالنهار عملاً على تحرير الأسرى وإنجاز صفقة تبادل جديدة.
واستنكرت القوى صمت وتقاعس المؤسسات الحقوقية الدولية عن النهوض بدورها تجاه الأسرى، رغم مناداة كل من يُعنى بقضيتهم المستمرة بضرورة تشكيل لجان تحقيق وتقصي حقائق لزيارة سجون الاحتلال، والإطلاع عن قرب على حقيقة ما يجري فيها من انتهاكات عدوانية.
ودعت القوى لتوحيد كافة الجهود السياسية والإعلامية والحقوقية المبذولة للتعريف بمعاناة الأسرى وسبل النهوض بقضيتهم كي تغدو قضية رأي عام على المستوى الدولي.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *