قوات هادي تسيطر على منطقتين إستراتيجيتين في معارك دامية قرب باب المندب

Nael Musa
Nael Musa 1 أكتوبر، 2015
Updated 2015/10/01 at 4:49 مساءً

down
عدن- فينيق نيوز – سيطرت القوات الموالية لحكومة الرئيس عبدربه منصور هادي بالكامل، اليوم الخميس، على منطقتي ذباب وباب المندب المطلتين على المضيق الاستراتيجي بين البحر الأحمر وخليج عدن، في معارك عنيفة اسفرت عشرات القتلى

وقالت مصادر عسكرية انه قتل 37 شخصا بينهم 22 من الحوثيين وقوات الرئيس اليمني المخلوع على عبدالله صالح في مواجهات عنيفة في منطقتي ذباب وباب المندب المطلتين على المضيق انتهت بالسيطرة الكاملة عليها فيما تتابع قوات هادي تقدمها شمالا باتجاه ميناء المخا الذي يسيطر عليه الحوثيون.

وقال القائد العسكري الميداني الموالي للحكومة في عدن عبدربه المحولي ” نجحنا اليوم في السيطرة على ذباب وقرية باب المندب، بعد معارك عنيفة اندلعت في اعقاب وصول تعزيزات لنا من عدن”.

وتقع ذباب وباب المندب، وهي قرية صغيرة تحمل نفس اسم المضيق، على بعد 150 كيلومترا غرب عدن التي باتت مجددا عاصمة للحكومة اليمنية بعد عودة الرئيس عبدربه منصور هادي اليها في وقت سابق هذا الشهر.

واكدت مصادر عسكرية ان تعزيزات عسكرية للجيش والمقاومة الشعبية الموالية لهادي والتحالف العربي الذي تقوده السعودية، اتجهت من عدن الى منطقتي ذباب وباب المندب لتحريرهما.

واتى ذلك بعد مخاوف من ان يحاول الحوثيون مجددا التقدم باتجاه مدن الجنوب بعد ان طردوا منه في الاشهر الاخيرة.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *