قوات هادي تسيطر على اغلب حي التواهي في عدن

نائل موسى
نائل موسى 20 يوليو، 2015
Updated 2015/07/20 at 9:32 مساءً

20-07-15-361207390
عدن – فينيق نيوز – سيطرت المقاومة الشعبية اليمنية والقوات الموالية لحكومة الرئيس عبدربه منصور هادي، اليوم الاثنين، على الجزء الاكبر من حي التواهي آخر معقل للحوثيين في عدن جنوب اليمن.

وقال الناطق باسم مجلس قيادة المقاومة الشعبية علي الاحمدي لوكالة فرانس برس ان “مقاتلي المقاومة نجحوا في السيطرة على معظم حي التواهي ومنشآته الحيوية”، وان هذه القوات استعادت قصر 22 مايو الرئاسي، ومقر الاذاعة والتلفزيون، ومقر قيادة المنطقة العسكرية الرابعة والقاعدة البحرية.

واكد الاحمدي ان “عملية تمشيط واسعة تجري للقضاء على آخر جيوب المقاومة للحوثيين وحلفائهم” اي القوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح. لافتا الى وجود اعداد صغيرة من المتمردين ينتشرون على اسطح مبان في الحي

وقالت مصادر عسكرية موالية لهادي ان المعارك في الحي اسفرت عن سقوط 28 قتيلا -17 متمردا و11 عنصرا من القوات الموالية- وعشرات الجرحى خلال 24 ساعة ، و اسر اربعين حوثيا، وان قصر المعاشيق الرئاسي في حي كراتر لا يزال بايدي المتمردين.

وافاد شهود ان اشتباكات متقطعة تجري في ضاحية عدن الشرقية وفي المدخل الشمالي للمدينة حيث لا يزال المتمردون يسيطرون على محور الطريق الذي يربط عدن بمحافظة لحج المجاورة.

ووصل فريق فني من الامارات العربية المتحدة للمشاركة في اعادة تاهيل مطار عدن حسب ما اعلن وزير النقل اليمني بدر باسلمة.

وكان الحوثيون قاموا الاحد بقصف احد احياء شمال عدن ما ادى الى سقوط نحو ستين قتيلا من المدنيين، حسبما ذكرت ادارة الصحة في المدينة.

من جهة ثانية قصف طيران التحالف العربية الاثنين مواقع عدة للمتمردين في جنوب البلاد خصوصا قاعدة العند الجوية في لحج في محافظة الضالع حسب ما افادت مصادر عسكرية.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *