قمة فلسطينية مصرية الأحد

Nael Musa
Nael Musa 3 نوفمبر، 2015
Updated 2015/11/03 at 5:19 مساءً

sport_1441724226
القاهرة – فينق نيوز – ريحاب شعراوي – الرئيس الفلسطيني محمود عباس مطار القاهرة الدولي، السبت المقبل، في زيارة رسميه، تتوج الأحد المقبل، باجتماع مع نطيره المصري الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتكتسي أهمية مضاعفة في ظل العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته والتي أدت إلى استشهاد 75 فلسطينيا وجرح اكثر من 2000 واعتقال 1500 خلال الشهر الاخير، وفي ظل الجهود السياسة المبذولة لوقف عنف الاحتلال وتحريك العملية السلمية المعطلة بفعل سياسات وعدوان حكومة المستوطنين والتطرف في تل ابيب.
واضافة الى الموقف المصري الرسمي القوي ضد العدوان الاسرائيلي والمطالب بتوفير حماية للشعب الفلسطيني، يشهد الشارع المصري مظاهرات عارمة نصرة لاخوتهم ترفع فيها الاعلام الفلسطينية وتحرق الاسرائيلية.

الرئيسان الفلسطيني والمصري سيبحثان في لقاء القمة المرتقب الاحد وفي اطار التنسيق والتشاور، التطورات في فلسطين وجهود دفع عملية السلام في ظل العدوان الإسرائيلي المستمر على الشعب الفلسطيني .

سفير دولة فلسطين لدى جمهورية مصر العربية، مندوبها الدائم لدى الجامعة العربية، جمال الشوبكي، اعتبر زيارة ابومازن في التنسيق والتشاور الدائم بين القيادتين.

الشوبكيو في تصريح لوكالة الانباء الفلسطينية قال : الرئيس (ابومازن) حريص كل الحرص على إجراء مشاورات مع أخيه الرئيس السيسي فيما يخص الوضع الفلسطيني، خاصة الجهود الرامية لدفع عملية السلام في ظل العدوان الإسرائيلي المستمر على شعبنا الفلسطيني منذ بداية الشهر الماضي .

ومن المقرر ان يلتقي الرئيس عباس خلال زيارته للقاهرة عددا من المسؤولين المصريين.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *